عزيز الشافعى لـ"تلفزيون اليوم السابع": بموت لما الزمالك بيخسر.. والهضبة بداية الانطلاقة

الأحد، 21 مارس 2021 09:42 م
عزيز الشافعى لـ"تلفزيون اليوم السابع": بموت لما الزمالك بيخسر.. والهضبة بداية الانطلاقة جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف "تلفزيون اليوم السابع " الملحن والمؤلف عزيز الشافعى، وفى الندوة الفنية التى أقيمت بمناسبة نجاحاته خلال الفترة الأخيرة تحدث عن بداية مشواره الموسيقى وكواليس تعاونه مع عدد من المطربين منهم عمرو دياب ورأيه في أغانى المهرجانات، وكيف تؤثر نتائج فريق نادى الزمالك لكرة القدم على حالته المزاجية؟.

 فى البداية تحدث عزيز الشافعى عن نقطة انطلاقاته الحقيقية، قال :"رغم أن بدايتى الحقيقية كانت عام 2003 مع أغنية "بلاش الملامة" للفنان خالد سليم، وحققت نجاحا كبيرا وبعدها حققت نجاحات كثيرة مع مطربين كثيرين إلا أن نجاحاتى ظهرت أكثر حينما تم طرح عدد من الأعمال فى توقيت متقارب عام  2019 و2020.

و تابع عزيز الشافعى حديثه قائلا: حينما تعاونت مع الفنان عمرو دياب وحققت نجاحا معه فى ألبوم "سهران " بأغانى "يوم تلات" "ادام مرايتها" ومن الضحكة دى" "وزى ما انتى" فى عام  2019  بدأت الأنظار تتجه إلى أعمالى السابقة ليكتشفوا أن هناك أغانى كانوا يعرفونها ولم يعرفوا أنى قمت بتلحينها، وفى نفس الوقت طرح أغنية "حياتى مش تمام" للفنان رامى صبرى نجاحه أكد النجاح السابق.

 

وأشار عزيز الشافعى إلى أن بصمة أى ملحن تظهر بعد مرور 15 أو 20 سنة من شغل الملحن زى ما حدث مع ملحنين كبار مثل بليغ حمدى.

وتابع، أن الراحل بليغ حمدى لو كان عايش لغاية دلوقتى كان هيزعلنا كلنا، وأنا دائما شاغلنى أنى أوصل للأسماء الكبيرة دى وشغلى يبقى عايش على مر السنين، وبصراحة أنا أتعلمت من النجم عمرو دياب الشغف يعنى كل ما أعمل أغنية جديدة أحس أنها أول شغل ليا وأهتم بيها كأنها هى بداية الانطلاقة لى.

وعن أغانى المهرجانات المنتشرة حاليا، قال عزيز، أنا أرى أنها أغانى "هلس"،  وهى موجة لن تعيش  فى ذاكرة الناس، حيث إن الأغانى التي تخلد وتعيش في الذكرة والتاريخ الأعمال التي لها قيمة.

وأضاف أن المهرجانات ما هي إلا لحن واحد أو لحن مسروق، وأكبر جريمة يقدمونها في حق الإنسانية هي تقديم أعمال خارجة عن العرف والقيم والأديان، والتقاليد تضم ألفاظ خارجة وزنا محارم يحفظها الأطفال.

 وأكد فى حديثه عن المهرجانات، أن هذا الكلام لاينطبق عليهم جميعا، مشيرا إلى أنه يحترم أغانى الراب عن المهرجانات لانه يجتهدون فى أن يقدموا موسيقى فيها ابتكار نوعا ما.

وكشف الملحن عزيز الشافعى أنه كان يتمنى أن يكون لاعب كرة قدم مشهور وانضم بالفعل  لفريق كرة القدم بنادى هليوبوليس لعدة سنوات، ولكن دراسته للهندسة أبعدته عن حلمه في علم كرة القدم.

 

وأعلن الملحن والمؤلف عزيز الشافعى عن مدى تأثره وقت هزيمة فريق  الكروى المفضل، وهو الزمالك فى أى مباراة، مشيرا إلى أنه توقف عن العمل لمدة 10 أيام  وأغلق تليفونه، حينما خسر الزمالك من الأهلى في بطولة أفريقيا، مؤكدا أنه يموت وقت هزيمة فريقه فى أى مباراة يلعبها، وأنه يحسد أى إنسان لاتؤثر الكرة في حياته العملية والشخصية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة