كم مليونا يحصل عليها الأهلي فى كأس العالم للأندية 2025؟ أنشيلوتي يرد

الإثنين، 10 يونيو 2024 03:24 م
كم مليونا يحصل عليها الأهلي فى كأس العالم للأندية 2025؟ أنشيلوتي يرد كاس العالم للاندية
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب الجميع النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى صيف 2025 بالولايات المتحدة، بعد تعديلات جذرية على نظام البطولة بمشاركة 32 فريقًا لأول مرة، ومعها بالتأكيد أرباح مادية كبيرة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لكل المشاركين لتحفيزهم على التواجد بالنسخة المعدلة من مونديال الأندية.

وضمن الأهلي المشاركة فى النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية برفقة الوداد المغربى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقى كممثلين عن القارة السمراء وسط كبار العالم.

وانتشرت الفترة الأخيرة العديد من التقارير التى تتحدث عن المقابل المادى الذى سيحصل عليه كل فريق مقابل المشاركة فى البطولة، ووصل الأمر إلى أن إحدى الصحف الإسبانية قالت إن كل فريق سيشارك فى البطولة سيحصل على 50 مليون يورو، بجانب 100 مليون أخرى للبطل، ليصل إجمالي المكافآت المالية للبطولة إلى 2.5 مليار يورو.

وأعلن الأهلي، في وقت سابق، عدم تلقيه أي معلومات من فيفا بشأن المقابل المادي للمشاركة في مونديال الأندية الجديد، مشيرًا إلى أنه خاطب الاتحاد الدولى لمعرفة تفاصيل البطولة الجديدة ومواعيد المباريات وخلافه، وفى انتظار الرد الرسمى.

فى الوقت نفسه، فجر كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى لفريق ريال مدريد المتوج مؤخرًا بلقب دورى أبطال أوروبا، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلن رفض مشاركة ريال مدريد فى مونديال الأندية بنظامه الجديد، معللا الأمر بضعف المقابل المادى.

وخلال حواره مع صحيفة "إل جورنال" الإيطالية، تزامناً مع احتفاله اليوم بعيد ميلاده الـ65، أعلن المدرب الإيطالى المقابل المادى المعروض من فيفا للنادى الملكى، وقال أنشيلوتى: "ينسى الفيفا أن اللاعبين والأندية لن تشارك فى تلك البطولة، مباراة ريال مدريد الواحدة تساوي 20 مليون يورو، والفيفا يريد أن يمنحنا هذا المبلغ مقابل الكأس بأكملها، سترفض مثلنا الأندية الأخرى الدعوة للمشاركة فى البطولة".

وتعتبر تصريحات أنشيلوتى اليوم هي أول إعلان رسمى عن القيمة المالية للمشاركة فى البطولة، حيث جاءت كل الأرقام السابقة من جانب وسائل الإعلام كاجتهادات صحفية، حيث ما زال الاتحاد الدولى فى الوقت الحالي يقوم بالتفاوض على الحقوق والأموال التي تحصل عليها الأندية للمشاركة فى كأس العالم للأندية المستقبلية، وهي البطولة التي ستضم 32 فريقًا وستقام فى الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة