باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. اجتماع لحكومة الوحدة الوطنية فى ليبيا للتشاور حول أولويات عملها.. كوسوفو تعلن نقل سفاراتها إلى القدس المحتلة عقب الولايات المتحدة وجواتيمالا

الإثنين، 15 مارس 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. اجتماع لحكومة الوحدة الوطنية فى ليبيا للتشاور حول أولويات عملها.. كوسوفو تعلن نقل سفاراتها إلى القدس المحتلة عقب الولايات المتحدة وجواتيمالا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، اجتماع لحكومة الوحدة الوطنية فى ليبيا للتشاور حول أولويات عملها ،كوسوفو تعلن نقل سفاراتها إلى القدس المحتلة عقب الولايات المتحدة وجواتيمالا، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

أ ش أ: اجتماع لحكومة الوحدة الوطنية فى ليبيا للتشاور حول أولويات عملها

اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، ، مع عدد من وزراء الحكومة للتنسيق والتشاور حول أولويات عمل الحكومة.

وحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الدبيبة - أوردته بوابة الوسط الليبية - فإن رئيس الحكومة بحث في الاجتماع التنسيقي الذي عُقد اليوم الخطط التي أعدها الوزراء للرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

كوسوفو تعلن نقل سفاراتها إلى القدس المحتلة عقب الولايات المتحدة وجواتيمالا

فتحت كوسوفو سفارتها لدى إسرائيل في القدس لتنضم بذلك للولايات المتحدة وجواتيمالا باعتبارها الدول الوحيدة التي لها سفارات في مدينة تقع في قلب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ووعدت كوسوفو، ذات الأغلبية المسلمة، بأن تكون سفارتها في القدس عندما أقامت علاقات دبلوماسية مع إسرائيل العام الماضي برعاية أمريكية.

الرئيس الجزائرى يجدد دعم بلاده لمالي لاستعادة استقرارها والتحضير للانتخابات

جدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، استعداد بلاده لمساعدة مالي على استعادة استقرارها والتحضير للانتخابات التي ينتظرها الشعب.

وقال تبون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المالي باه أنداو بمقر الرئاسة بالجزائر العاصمة إن " اللقاء شكل فرصة استقبلنا من خلالها رئيس دولة مالي الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة الى بلادنا ونهنئه على عودة الهدوء والسكينة في بلاده".

الصحة العمانية: لم نسجل أى آثار جانبية للقاحات كورونا حتى الآن

أكّدت وزارة الصحة العمانية أنّه لم يتم تسجيل أية آثار جانبية جسيمة للقاحات المُستخدمة في السلطنة ضد مرض كوفيد-19 حتى الآن.

وشددت وزارة الصحة في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم الأحد على أن اللقاحات آمنة وأنّه لا أفضلية بين اللقاحات المُستخدمة حاليا في السلطنة من حيث الفاعلية ودرجة الأمان.

مسيرة بإحدى ضواحي باريس تأبينا لتلميذة فرنسية غارقة

 نظم ما يزيد على 2000 شخص مسيرة في ضاحية أرجونتوي بالعاصمة الفرنسية باريس تأبينا لتلميذة عُثر عليها غارقة في نهر السين، في قضية صدمت فرنسا.

وقال ممثلون للادعاء يوم الأربعاء إن اثنين من المراهقين الفرنسيين يخضعان للتحقيق بتهمة القتل بعد أن انتشلت الشرطة جثة التلميذة من نهر السين.

عاصفة شتوية تجتاح غرب الولايات المتحدة وإلغاء مئات من رحلات الطيران

اجتاحت عاصفة شتوية عاتية مناطق شاسعة من جبال روكي والسهول العظمى في غرب الولايات المتحدة مما أجبر السلطات على إلغاء مئات من رحلات الطيران في دنفر وإغلاق طرق سريعة رئيسية.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية بالولايات المتحدة إن المنطقة قد تشهد تساقط ثلوج يتراوح ارتفاعها ما بين 60 و90 سنتيمترا. وكانت تحذيرات العاصفة الثلجية الناجمة عن رياح عاتية قد صدرت في شرق ولاية وايومنج وغرب ولاية نبراسكا وجنوب غرب داكوتا الجنوبية.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة