المنظمات الدولية تبحث طرق دعم اليمنيين وتخفيف معاناتهم.. وزير الخارجية اليمنى يبحث مع ممثل الفاو خطط المنظمة المستقبلية لخدمة للمواطنين.. وقصف عشوائى للحوثيين ضد أحياء سكنية فى جنوب الحديدة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 07:30 م
المنظمات الدولية تبحث طرق دعم اليمنيين وتخفيف معاناتهم.. وزير الخارجية اليمنى يبحث مع ممثل الفاو خطط المنظمة المستقبلية لخدمة للمواطنين.. وقصف عشوائى للحوثيين ضد أحياء سكنية فى جنوب الحديدة الحوثيين
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث المنظمات الدولية مع الحكومة اليمنية أوجه الدعم للشعب اليمنى للتقليل من معاناة اليمنيين، بينما على الجانب الأخر تقصف مليشيات الحوثيين القرى والمناطق السكنية مزيد من معاناة الشعب اليمنى، حيث شنت ميليشيات الحوثى قصفا عنيفا عشوائيا، بمختلف أنواع الأسلحة، على الأحياء السكنية في حي "منظر" السكني بمديرية "الحوك" جنوبي الحديدة، غربي اليمن، ما أسفر عن تدمير عدد من منازل المواطنين.

من جانبه التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمنى الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ممثل منظمة الاغذية والزراعة بالامم المتحدة في بلادنا، حسين جادين ، حيث أكد وزير الخارجية اليمنى استعداد الوزارة والحكومة اليمنية تقديم مختلف اوجه الدعم لكافة منظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في بلادنا .

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، أوضح وزير الخارجية اليمنى نأن حكومة الكفاءات السياسية حريصة على تقديم نموذج ايجابي مختلف في التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا بما يسهم في رفع المعاناة الانسانية التي خلفها انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة اليمنية وسيطرتها على بعض المحافظات اليمنية وفرض هيمنتها بقوة السلاح على المواطنين اليمنين وضغطها الكبير على المنظمات الدولية العاملة في مناطق سيطرتها .

ولفت وزير الخارجية اليمنى، إلى الحرص الكبير من جانب الحكومة اليمنية على تقديم رسالة حقيقية تساعد في الدفع بالسلام وانهاء معاناة الشعب اليمني من استهداف المليشيات الحوثية لمفاصل الحياة كافة وكذا حرص وزارة الخارجية وشؤون المغتربين على تقديم الدعم لمنظمة الفاو والعمل معها بشراكة لتوسيع نشاطها على نطاق واسع لخلق تناغم وشراكة في خطط المنظمة المستقبلية لخدمة للمواطنين اليمنيين .

بدوره ثمن ممثل منظمة الفاو دور وزارة الخارجية اليمنية في تسهيل مهام المنظمة في بلادنا مستعرضاً نشاطها والدعم المقدم عبر برامجها للنهوض بالقطاع الزراعي والحيواني وقطاع الاسماك وسعيها لتحقيق نتائج جيدة في مجال الامن الغذائي اليمني عبر العمل مع الحكومة اليمنية او بالشراكة مع القطاع الخاص ،وأوضح ممثل منظمة الفاو دور المنظمة في مكافحة مشكلة الجراد الصحراوي الذي يمثل مشكلة كبيرة على الرقعة الزراعية في شرق افريقيا واليمن .

في المقابل شنت ميليشيات الحوثى قصفا عنيفا عشوائيا، بمختلف أنواع الأسلحة، على الأحياء السكنية في حي "منظر" السكني بمديرية "الحوك" جنوبي الحديدة، غربي اليمن، ما أسفر عن تدمير عدد من منازل المواطنين.

ونقلت قناة "العربية الحدث" الإخبارية عن أهالي حي "منظر" القول: إن "منازلهم دمرت جراء القصف العشوائي من ميليشيات الحوثي، وقد أصبحوا مشردين لا منازل ولا مأوى لهم"، مطالبين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل والنظر إلى جرائم ميليشيات الحوثي بحق المواطنين.

في سياق ذي صلة، عاودت ميليشيا الحوثي، المدرجة على اللائحة الأمريكية السوداء للجماعات الإرهابية، استهداف القرى السكنية في مديرية "حيس" جنوب الحديدة، بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقالت مصادر محلية إن "المليشيات الحوثية أطلقت، خلال الساعات الماضية، عددا من القذائف المدفعية مستهدفة قرى سكنية في مناطق متفرقة بالمديرية".

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الميليشيات فتحت نيران الأسلحة الرشاشة والمتوسطة على مزارع المواطنين والطرقات الفرعية المؤدية إلى بلدات حيس، ضمن خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة