إيطاليا تفرض قيودا أكثر صرامة على غير المطعمين ضد كورونا وتمنعهم من دخول المطاعم

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 11:59 ص
إيطاليا تفرض قيودا أكثر صرامة على غير المطعمين ضد كورونا وتمنعهم من دخول المطاعم ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت إيطاليا قيودا جديدة على الأشخاص الغير مطعمين، ومنعتهم من الذهاب إلى قاعات السينما أو المسرح أو حضور الحفلات الموسيقية أو الأحداث الرياضية الكبيرة، وذلك لكبح الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وانتشار متغير "أوميكرون"، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى اليوم الأول للشهادة الصحية الخضراء الفائقة، تم اتخاذ إجراءات جديدة أكثر صرامة فى الدولة التى تم فيها تلقيح 85% من سكانها بجرعة ثانية و% 42 جرعة ثالثة.

وأوضحت الصحيفة، أن أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد لن يتمكنوا من الوصول إلى المطاعم والحانات أو المشاركة فى الأحداث أو الحفلات الرياضية ، ولن يكونوا قادرين على الذهاب إلى الملاعب والمتاحف والمراقص.

في الوقت نفسه، تتزايد ضوابط السفر بالحافلات والقطارات ومترو الأنفاق: لا توجد مشكلة إذا ظهرت البطاقة الخضراء مع دليل على التطعيم أو الشفاء من المرض.

بالنسبة للعاملين في القطاعين العام والخاص ، حيث تكون التزامات التطعيم سارية بالفعل ، يجب تقديم اختبار كورونا سلبي واحد على الأقل،  يمكن أن تصل الغرامات إلى 1000 يورو.

ومع "الشهادة الفائقة" - كما يسمونها - تريد حكومة ماريو دراجي الحصول على ثلاث نتائج: إقناع مضادات اللقاحات بأن عليهم تغيير رأيهم، حيث لا توجد حرية في القدرة على نقل العدوى للآخرين، اترك مفتوحًا جميع الأنشطة التي تجعل إيطاليا بالفعل الدولة التي تستعيد اقتصادها الديناميكي في أوروبا بأسرع ما يمكن، وقضاء عيد ميلاد هادئ دون مخاطر الحبس ومع حالات العدوى التي يتم التحكم فيها جيدًا.

وسجلت إيطاليا، أول دولة أوروبية تتأثر بالوباء في أوائل عام 2020 ، حتى الآن أكثر من 134 ألف حالة وفاة. على الرغم من تزايد الإصابات ، إلا أن الوضع أفضل من جيرانها ، حيث تم تسجيل ما بين 15000 و 20000 حالة جديدة يوميًا في الأيام الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة