بيت السنارى يستضيف ندوة "قضايا النوع الاجتماعى من منظور أدبى".. الأربعاء

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 07:30 م
بيت السنارى يستضيف ندوة "قضايا النوع الاجتماعى من منظور أدبى".. الأربعاء ندوة قضايا النوع الاجتماعي
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف بيت السنارى بالسيدة زينب ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "قضايا النوع الاجتماعي من منظور أدبي.. مجتمعي.. فلسفي"، وذلك غدا الأربعاء في تمام السادسة مساًء.

تركز الندوة على قضايا النوع الاجتماعي من حيث التعريف والأبعاد والدور المجتمعي والتنمية المستدامة، وكذلك كيفية تفعيل النوع الاجتماعي في التطوع والمشاركة المجتمعية.

وتتحدث خلال الندوة الكاتبة سارة بيصر عن "المَنظور الأدبي"، وهي كاتبة مصرية، صدر لها ديوان شعري، بعنوان "ترنيمة حرف"، وكتاب بعنوان "أنثى في رقصة مع الحياة"، وكتاب "مرايا الحُب والحياة"، وقد عملت في العَديد من المشاريع المُجتمعية، المَعنية بقضايا النوع، واللاجئين، والمرأة والطفل، والتنمية.

وتناقش الأستاذة علياء أبو شهبة "المَنظور المُجتمعي"، من زاوية كتابتها وهي صحفية ومدونة، عملت في عدة صحف ومواقع إلكترونية منها: روز اليوسف والوطن والتحرير، وصدر لها مؤخراً، كتاب بعنوان "الوَصم"، وهي حاصلة على العديد من الدورات التدريبية.

ويتناول الدكتور كرم عباس؛ مدرس الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة، "المنظور الفلسفي" بالشرح والتوضيح.

تأتي هذه الندوة في إطار اهتمام بيت السنارى بنشر الوعي والثقافة، وطرح وجهات نظر جديدة، والمساعدة في تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة