انطلاق ندوة "تاريخ العملات" فى بيت السنارى.. الإثنين

الأحد، 21 نوفمبر 2021 04:00 ص
انطلاق ندوة "تاريخ العملات" فى بيت السنارى.. الإثنين بيت السنارى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد بيت السنارى بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "تاريخ العملات" دراسة المسكوكات المصرية كمصدر أثري، وذلك يوم الإثنين الموافق 22 نوفمبر في تمام السابعة مساءً، في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.

تركز الندوة على أهمية دراسة المسكوكات المصرية كمصدر أثري مباشر لمعرفة التاريخ الاقتصادي والحضاري والمعماري والفني لمصر منذ عصر الأسرة 30 وحتى الفتح العربي لمصر، بدايات العصر الأموي.

كما تستعرض الندوة العملات منذ عصر الأسرات، وتاريخ ضرب أول العملات المصرية، مرورا بتاريخ سك النقود في مصر تحت حكم الإخمينين والبطالمة، والتأثيرات الفنية المصرية والأجنبية التي ظهرت على العملة المصرية، وكيف استخدمت العملة المصرية كأداة للدعاية، ومن الأمثلة الصريحة على ذلك مسكوكات الفترة البطلمية- الرومانية.

يحاضر في الندوة الأستاذ محمد مدحت؛ باحث ماجستير بكلية الآثار جامعة القاهرة، وهو حاصل على ليسانس آداب علم نفس جامعة القاهرة، وليسانس آداب آثار جامعة عين شمس، ودبلوم الآثار المصرية من كلية الآثار جامعة القاهرة، كما انه حاصل على العديد من الدورات في اللغة المصرية وفي الديانة المصرية القديمة، وله العديد من المقالات عن العملات بعدد من المجلات المتخصصة في هذا المضمار، وعدد من المواقع العربية والمصرية.

وستكون الندوة مجانية والدعوة عامة لجميع فئات الجمهور لحضور الفعالية مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار وباء كورونا وفقا للقرارات الحكومية في هذا الصدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة