المراشدة اليوم فى عيد.. الرئيس السيسى يفتتح مجمع خدمات حكومية وعددا من المشروعات بالقرية.. افتتاح أول مكتبة لمبادرة حياة كريمة فى قرى الصعيد.. والأهالي: الحلم تحول إلى حقيقة.. صور

الأحد، 26 ديسمبر 2021 01:30 م
المراشدة اليوم فى عيد.. الرئيس السيسى يفتتح مجمع خدمات حكومية وعددا من المشروعات بالقرية.. افتتاح أول مكتبة لمبادرة حياة كريمة فى قرى الصعيد.. والأهالي: الحلم تحول  إلى حقيقة.. صور الرئيس السيسى يفتتح مجمع خدمات حكومية وعددا من المشروعات
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاشت قرية المراشدة بقنا دقائق تخلد في الذاكرة عقب زيارة الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، القرية للمرة الثانية منذ الزيارة الأولى في عام 2017، لتتحول القرية الصغيرة إلى قطعة فنية تضاهي مبانيها الجديدة مبانى دول أوروبا.

وتم تنفيذ العديد من المشروعات لخدمة أهالي القرى بمحافظة قنا لتحقيق هدف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي افتتحت أولى مشروعاتها في قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف شمال المحافظة ، فيما تنتظر مشروعات أخرى متبقية في كافة المجالات افتتاحها.

المجمع الخدمي للمواطنين
المجمع الخدمي للمواطنين

لا صوت يعلو فوق حديث زيارة الرئيس السيسي لمحافظة قنا للمرة الثانية، وتفقده عددا من المشروعات المقامة على أرض المحافظة، لتتحول الأرض إلي طاقة من النور وتظهر تجليات المشهد واضحة أمام أهالي تلك القرى بتنفيذ القيادة السياسية وعودها بتحويل تلك القرى إلى أماكن متكاملة الخدمات، وعقب أكثر من 3 أشهر عمل متواصل في المجمعات الخدمية الحكومية التي تجمع الخدمات للمواطنين في مكان واحد توفير للوقت والجهد، أنهت مبادرة حياة كريمة أعمالها في مجمع الخدمات الحكومية بقرية المراشدة بافتتاحه من قبل الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية عقب زيارة تفقدية للقرية ومتابعة المشروعات علي أرض الواقع.

المراشدة
المراشدة

وبدأت أولي الخطوات لاستقبال الرئيس السيسي باستكمال العمل في عدد من مشروعات حياة كريمة التي حولت شوارع القرية إلي قطع مزينة متكاملة، كما تم دهان العمارات السكينة بألوان موحدة تتماشي مع أعمال التطوير والتجميل، بالإضافة إلي الانتهاء من أعمال رصف الطرق والأعمال السكنية التي تشملها المبادرة مثل عمارات سكن كريم، والانتهاء من مجمع خدمات المواطنين، والمجمع الزراعي المتكامل، ووحدة صحة الأسرة، ونقطة إسعاف المراشدة، ومكتبة "حياة كريمة" الأولي من نوعها في محافظات الصعيد، والتي انطلت فيها مبادرة حياة كريمة في مراحلها الأولى والثانية.

تفقد الرئيس للمكتبة
تفقد الرئيس للمكتبة

وشهدت زيارة الرئيس قرية المراشدة تفقد مجمع خدمات المواطنين بالقرية، والذي يخدم 55 ألف نسمة، ويضم العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين من بينها "مركز تكنولوجي، شهر عقاري، مكتب التموين، مكتب التضامن الاجتماعي، الاحوال المدينة، وحدة محلية، مجلس محلي مكتب بريد، استراحة للمواطنين"، وقد تم إنشاءه على مساحة 420 متر 2، ويتكون من 3 طوابق بتكلفة إجمالية قدرها 13.5 مليون جنيه.

تفقد الرئيس لنقطة الإسعاف
تفقد الرئيس لنقطة الإسعاف

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجمع الخدمات الزراعية والذي يتكون من "وحدة زراعية، وحدة بيطرية، مكتب إرشاد زراعي، مركز تجميع ألبان" حيث بلغت تكلفة الإنشاء نحو 12 مليون جنيه، بالإضافة إلي نقطة الإسعاف والوحدة الصحية بالقرية والتي تتكون من مبنيين على مساحة 1200 متر2، حيث تم رفع كفاءته بالكامل، وتطوير كافة الأجهزة والمعدات، بالإضافة إلى دعم أجهزة عيادة الأسنان والعيادات الخارجية والصيدلية ووحدة تنظيم الأسرة بالمشروع الأوروبي، وتوفير استراحة مصممة للأطباء وأخرى مُصممة للتمريض.

تفقد لرئيس
 الرئيس يتفقد المكتبة

وتوجه الرئيس خلال جولته التفقدية بالقرية إلى مكتبة حياة كريمة وهي أول مكتبة تم انشائها ضمن مشروع مكتبات حياة كريمة بمحافظات الصعيد لتخدم أهالي قرية المراشدة بقنا، وتم تأسيسها تنفيذا لتوجيه الرئيس وبالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة الثقافة.

علي حمام الفلاح الفصيح
علي حمام الفلاح الفصيح

وقال حمام علي الشهير بالفلاح الفصيح، من أبناء قرية المراشدة، إن قنا والصعيد كان في عيد بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لقرية المراشدة وهي الزيارة الثانية له منذ زيارته للمراشدة في عام 2017 والتي تغيرت خلالها المراشدة.

مجمع خدمات المواطنين
مجمع خدمات المواطنين

وأوضح حمام علي، أن إنشاء مجمع الخدمات يجمع خدمات المواطنين في مكان واحد سهل علي المواطنين بدلًا من التنقل بين الأماكن، بالإضافة إلي مجمع الخدمات الزراعية، وتطوير وحدة صحة الأسرة، وتطوير وحدة الإسعاف وإنشاء مكتبة حياة كريمة، مضيفًا أنه تلك المشروعات كانت حلم وأصبحت حقيقة.

مكتبة حياة كريمة بالمراشدة
مكتبة حياة كريمة بالمراشدة

وأشار الفلاح الفصيح، إلى أن أهالي المراشدة يشكرون الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد افتتاح عدد من المشروعات بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف وهي هدايا من الرئيس للأهالي، بعد الهدايا الأولي التي  أهداهم  بها وتوزيع الأراضي علي المواطنين المنتفعين من تلك الأراضي بقرية المراشدة عقب زيارته واستجابة لمطلبه.

مكتبة حياة كريمة
مكتبة حياة كريمة

وقال أحمد سلام، من أهالي القرية، إن قرية المراشدة تزينت باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد تنفيذ عدد من المشروعات التي كانت تحتاجها القرية ومنها الصرف الصحي والغاز الطبيعي وبناء مدارس وسكن كريم، وكذلك بناء المجمعات الحكومية سيساهم بشكل كبير في تخفيف العبء عن المواطنين .

 

وأوضح سلام، أن القرية شهدت زيارة الرئيس للمرة الثانية خلال 4 سنوات وتحولت إلي قرية نموذجية تشتمل علي كل الخدمات في مكان واحد وتشعر بأنها مدينة وليست قرية، كما تحولت من قرية تنقصها الخدمات إلى قرية بها جميع الخدمات الحكومية، موجهًا الشكر للقيادة السياسية والقائمين علي مبادرة حياة كريمة.

 

وقال الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، إن توجيهات الرئيس السيسي بالعمل في إقامة المجمعات الصناعية لتوفير العديد من فرص العمل للشباب وتسهيل الإجراءات بشأن الحصول علي الوحدة، كما أن افتتاح محور الشهيد باسم فكري يعد طفرة تنموية لربطه الصحراوي الشرقي بالغربى وبطول 19 كيلو متر ويمر علي عدد من المدن والقري، وهذا قضى علي خطورة المعديات بعد وجود حوادث.

 

وأوضح عمر، أن زيارة الرئيس لقرية المراشدة شهدت افتتاح مجمع الخدمات الحكومية الذي يضم مركز تكنولوجي وشهر عقارى ومكتب تموين وبريد في مكان واحد، بالإضافة إلي مكتبة حياة كريمة التي تساهم في إثراء الحركة الثقافية في ظل توجيهات الاهتمام بالجانب الثقافي وهي أول مكتبة لمبادرة حياة كريمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة