إنجازات 7 سنوات فى صعيد مصر.. الانتهاء من تنفيذ 11 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بـ995 مليون جنيه ببنى سويف.. المحافظ: نفذنا مشروع الصرف الصحى والصناعى بمنطقة بياض العرب الصناعية بـ200 مليون جنيه

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 05:00 م
إنجازات 7 سنوات فى صعيد مصر.. الانتهاء من تنفيذ 11 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بـ995 مليون جنيه ببنى سويف.. المحافظ: نفذنا مشروع الصرف الصحى والصناعى بمنطقة بياض العرب الصناعية بـ200 مليون جنيه محافظ بنى سويف يتفقد مشروع محطة الصرف الصحى بأبوصير
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة بنى سويف خلال السبع سنوات الأخيرة العديد من المشروعات فى كافة المجالات وخاصة فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إن المحافظة شهدت خلال السبع سنوات الماضية تنفيذ مشروعات كبرى فى الصرف الصحى ومياه الشرب، مشيراً إلى الإنتهاء من تنفيذ 11 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى بتكلفة 995 مليون جنيه.

وقال محافظ بنى سويف لـ"اليوم السابع" إن من أهم المشروعات التى تم تنفيذها مشروع توسعات محطة المعالجة بأبوصير بـ 180 مليون جنيه، فالمشروع مقام على مساحة إجمالية 25 فدانا منها 18 فدان لمحطة المعالجة بطاقة 12 ألف م 3 /يوم للمرحلة الأولى بتكلفة تصل إلى 180 مليون جنيه، تشمل خط سيب بطول 2.6كم قطر 600مم ومحطة رفع مياه منقاه ، ويخدم المشروع 100 ألف نسمة بقرى معصرة أبوصير والميمون شرق ونزلة جنيدى، بالإضافة إلى 6 قرى مخطط ربطهم مستقبلا على المشروع وهى قرى ( كوم إدريجة، إشمنت، بنى حدير، النواميس، منشأة أبوصير وبنى نصير.

وأضاف المحافظ إن المشروع يضم المرحلة الأولى منه والتى بدأت بنهاية عام 2017، وشملت الأعمال المدنية والكهروميكانيكية من الأعمال الإنشائية من المبانى والسور والمرشحات والفلاتر وخط السيب والمصافى ومحطة رفع مياه المنقاة وغيرها من الأعمال، حيث تخدم المرحلة الأولى قرى:الميمون شرق ونزلة الجنيدى ومعصرة أبوصير، فيما يجرى العمل لزيادة الطاقة الاستيعابية بعد التوسعات إلى "36 ألف م3 / يوم " عقب نهو المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع، خاصة أن قدرة المحطة قبل التوسعات لم تكن تتعدى 3600م3/يوم، مما تعذر معه استقبال مزيد من صرف القرى المربوطة والتى سيتم ربطها على المحطة.

وأكد المحافظ أن من أهم المشروعات التى تم الانتهاء منها محطة معالجة دشاشة (طاقة 23 ألف م3/يوم)، لخدمة قرى مركز سمسطا، توسعات محطة معالجة اهناسيا (طاقة 10/15 ألف م3/يوم)، توسعات محطة معالجة صرف صحى أبو صير الملق (طاقة 12 ألف م3/يوم) توسعات محطة معالجة صرف صحى طنسا بنى مالو (طاقة 4 آلاف م3/يوم)،  توسعات محطة مياه الواسطى لخدمة 75 ألف مواطن، شبكات مرافق الإسكان الاجتماعى ببنى سويف الجديدة، إحلال وتجديد شبكات مياه بطول 8 كم.

واضاف محافظ بنى سويف أن من أهم المشروعات مشروع الصرف الصحى والصناعى بمنطقة بياض العرب الصناعية بتكلفة تزيد عن 200 مليون جنيه، والذى يعد من اهم المشكلات التى كان تعانى منه المنطقة على مدار سنوات عدة.

وأكد الدكتور هانى غنيم محافظ بنى سويف أن المحافظة حصلت على اعتماد مالى قدره 164 مليونا و500 ألف جنيه من وزارة التخطيط لتنفيذ الحل الدائم لمشكلة الصرف الصحى بمنطقة بياض العرب الصناعية.

وتابع، أن المحافظة نجحت فى تنفيذ الحل العاجل للمشكلة "كمرحلة أولى" بتكلفة 45 مليون جينه والذى من خلاله تمت السيطرة على تسرب مياه الصرف بالمنطقة، والتى كان لها تداعيات سلبية على موقف الاستثمار بالمنطقة والمناطق السكنية المحيطة بها.

محافظ بنى سويف، أكد أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تستهدف إحداث تطوير شامل بالقرى، من خلال تحسين خدمات البنية الأساسية من توافر خدمات مياه الشرب والصرف الصحى،  الكهرباء، الطرق والمواصلات والاتصالات، الاهتمام بالنظافة والبيئة، تطوير مستوى الخدمات الصحية ومراكز الشباب، والعمل على تحسين مستوى الدخل بتنويع مصادره، بما يسهم فى تطوير المهمة الرئيسية للقرية والاستفادة من المزايا النسبية التى تتمتع بها واستثمار طبيعة ونشاط الاقتصادى القائم على الزراعة والصناعات الحرفية.

 

جولة المحافظ داخل المحطة
جولة المحافظ داخل المحطة

 

جولة محافظ بنى سويف
جولة محافظ بنى سويف

 

محافظ بنى سويف يتفقد مشروع محطة الصرف الصحى بأبوصير 2
محافظ بنى سويف يتفقد مشروع محطة الصرف الصحى بأبوصير 2

 

محافظ بنى سويف يتفقد مشروع محطة الصرف الصحى بأبوصير
محافظ بنى سويف يتفقد مشروع محطة الصرف الصحى بأبوصير

 

محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة