التليفزيون هذا المساء.. آلاء ترث الجزارة من أبيها وتنافس الرجال فى الذبح وبيع اللحوم

الخميس، 23 ديسمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. آلاء ترث الجزارة من أبيها وتنافس الرجال فى الذبح وبيع اللحوم التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

جميلة فى المدبح.. آلاء ترث الجزارة من أبيها وتنافس الرجال فى الذبح وبيع اللحوم
 

قدم تليفزيون" اليوم السابع "بث مباشر عن قصة الجزارة" آلاء يس" صنعت لها اسم وسط مهنة الجزارة بمدينة الزقازيق، وأطلق عليها أهالى المدينة عدة ألقاب منها "الجميلة" والجزارة الكاجول" لما تتمتع به من جمال وحرصها على ظهورها فى محلها بملابس مهندمة، فضلا عن التزامها بأمور بيتها ورعاية طفليها .

 

دخلت مجال الجزارة من 6 سنوات عن طريق زوجها الذى قام بتعليمها المهنة، آلاء ياسين، من محافظة الشرقية، تبلغ من العمر 27 عاما، تروى لـ"اليوم السابع"، رحلة تعلمها الجزارة ومساعدتها لزوجها.

 

قالت آلاء ياسين، إن بداية العمل فى الجزارة كان عبارة عن تسويق فى السوشيال ميديا، وبعد ذلك علمها زوجها الجزارة وشاركته العمل فى المحل واستمر العمل على مدار العام لكى تستطيع العمل فى الجزارة، لافتًا إلى أن أول تجربة للذبح كانت خروف وشعرت بالخوف أثناء الذبح ولكنها اعتادت على الذبح بعد ذلك وتقوم بذبح العجول والماعز.

 

وأكدت آلاء ياسين، أن تعامل الزبائن طبيعى ولا يوجد تجاوز، كما أنها تنجز أعمال المنزل فى البداية ثم النزول إلى المحل والعودة مرة أخرى فى الساعة الـ 5 مساءً، قائلة "بترعب من الفراخ ولو شفتها بجرى" رغم تعاملها من الحيوانات الكبيرة مثل العجول والخرفان والماعز، ويستغرق وقت الذبح من ساعة إلى ساعة ونصف، وهناك مكان مجهز للأضاحى فى أوقات العيد.

 

وتابعت آلاء، أن عمل الرجال فى الجزارة يختلف عن السيدات، وتتعرض فى بعض الأوقات لهجوم من جزارين آخرين اعتراضًا على عمل السيدات فى الجزارة، لكن المرأة أثبت نفسها فى كافة المجالات  سعيا وراء أكل العيش بالحلال، وأصبح المجتمع يتقبل المراة فى كافة المهنة حتى الصعبة منها، لافتًة إلى أن من النصائح التى تعطيها للزبائن أن الموزة والكتف واللوح من أفضل أنواع اللحوم

 

منافسة قوية بالحلقة الأولى من التصفيات الأولية فى برنامج الفرصة مع لميس الحديدى
 

شهدت الحلقة الأولى من التصفيات الأولية في برنامج الفرصة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة ON منافسة شرسة وقوية بين أصحاب الشركات الذين عرضوا مشاريعهم على لجنة التحكيم.

وخلال الحلقة فازت عدد من الشركات، وهي: شركة dkilo وشركة dentiplus وشركة الموقع، وشركة circlePay وشركة ToBada وشركة fuelin وشركة TruVer وشركة Juno وشركة EMZ MAISON وشركة TACT وشركة EGIKE وشركة ZAGTECH وشركة Fit and Shop وشركة Dpact ، وشركة LIfe Box وشركة smart agriculture.

وشرحت لميس الحديدى طبيعة وتفاصيل الحلقات، قائلة: "مئات الشركات سوف تتنافس عبر هذا البرنامج لكن 30 شركة فقط هي التي ستصل إلى الاستوديو للتنافس الحقيقي بعد التصفيات وخمس شركات فقط  بعد عشر حلقات  هي التي ستصل إلى الفاينال".

وأكدت الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج "الفرصة " أن جهاز تنمية المشروعات سيقدم عددًا من الفرص المهمة للشركات التي لا يحالفها الحظ في برنامج الفرصة، مشيرة إلى أن بنك الطعام سيدعم المشروعات الناشئة التي تطور الزراعة، قائلة: "ممكن يغير في النتيجة النهائية لأنه سيعطي خمس درجات إضافية للشركات التي تساعد على تحسين جودة الحياة، وسيرعى حلقة خاصة من برنامج الفرصة لأنه يكافح الجوع عن طريق تطوير الزراعة".

ميقاتى: الرئيس السيسى قالى كل اللى يحتاجه لبنان من لبن أطفال أو غاز موجود
 

قال رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى فى حواره مع الإعلامى المصرى يوسف الحسينى المذاع على القناة الأولى المصرية، إنه لمس دراية شديد من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشأن اللبنانى، وذكر ميقاتى أن الرئيس السيسى قالى له: "إن كل ما يحتاجه لبنان من لبن أطفال أو غاز فهو موجود".

 

وأكد ميقاتى أن مسألة وجود السلاح مع عناصر أو طوائف فى البلاد تحتاج لقرارات دولية وإلا اشتعلت حروب لاحصر لها.

 

وناشد ميقاتى بضرورة توحيد الصف، مشيرا إلى أن لبنان تركيبته صعبة جدا ومركز للتجاذبات الدولية، بالإضافة إلى أن لبنان به العديد من الطوائف.

 

وأشاد ميقاتى باتفاق الطائف، مؤكدا أن الاتفاق لم يتم تنفيذه بشكل دقيق، وأن ما حدث على العكس تماما، مشيرا إلى أن ما حدث هو "تكريس الطائفية أكثر فأكثر".

 

وطالب ميقاتى بضرورة استكمال اتفاق الطائف لما له من مميزات كبيرة جدا لتوحيد الصف اللبنانى.

 

واقتصاديًا، أكد ميقاتى أن لبنان يمر بمرحلة اقتصادية صعبة جدًا، مؤكدا ضرورة توفير بيئة كريمة ليعيش المواطن فى أمان وسلام، مستنكرا التجاذبات السياسية فى المجتمع اللبنانى.

 

وقال ميقاتى، إن لبنان يمر بمراحل صعبة الآن، مؤكدا أنه على وعى كامل بالصعاب الموجودة ولكن فى النهاية لابد من قيادة الدولة بطريقة صحيحة، أضاف أن الوضع صعب جدا ونواجه العديد من الصعوبات وأكد انه على يقين من تمكن لبنان من تجاوز تلك الصعاب.

 

وأكد ميقاتى أن اليوم ندفع ثمن أكثر من 30 سنة من التراكمات التى حدثت على مرالعقود الماضية، وكان سعر الصرف مستقر، وكنا ندعم الغذاء وسعر الصرف والآن حان وقت الدفع.

 

يذكر أن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أكد أن لبنان يتعرض لأسوأ أزمة إقتصادية ومالية وإجتماعية منذ تأسيسه، معددا الأزمات التي شهدتها البلاد ومنها أزمة النزوح السوري الكثيف، وجائحة كورونا بالإضافة الى أزمة اقتصادية ومالية ونقدية حادة نتجت عن عقود من ضعف في الإدارة والحوكمة وانفجار ميناء بيروت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة