التليفزيون هذا المساء.. حياة كريمة فى الصعيد تغير حياة سكان قرية نواى بمدينة ملوى

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. حياة كريمة فى الصعيد تغير حياة سكان قرية نواى بمدينة ملوى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

حياة كريمة فى الصعيد تغير حياة سكان قرية نواى بمدينة ملوى.. شاهد فرحة الأهالى
 

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من قرية نواى، التابعة لمركز ملوى، جنوب محافظة المنيا، وتحديدا من مشروعات مبادرة حياة كريمة فى القرية، والتى يتم تنفيذ عدد من المشروعات بها منها الوحدة البيطرية، ومجمع الخدمات الحكومى، ومجموع الخدمات الزراعية، وغيرها من المشروعات.

قال محمد خلف أحد العاملين، إن مجمع الخدمات الزراعية سوف يعمل على خدمة المزارعين بشكل كبير، وأن القرية تشهد عدد من المشروعات منها، مجمع الخدمات الحكومى، والوحدة البيطرية، وجميع تلك المشروعات كانت حلم بالنسبه لأهالى القرية، لكن الآن أصبحت واقع على الأرض.

وأضاف بدر على أحد الأهالى، أن مجمع الخدمات الزراعى أوشك على الانتهاء حيث يجرى أعمال الصين وفرش اسلاك الكهرباء استعدادا إلى عمل الصبه الخرسانية .

وأكد أن كل المشروعات تجرى فى توقيت واحد وأنه من المتوقع الانتهاء من تلك المشروعات فى فبراير القادم .

يذكر أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها فى 5 مراكز هى ديرمواس وملوى وابوقرقاص ومغاغة والعدوة فى 192 قرية بالإضافة إلى 757 تابع لتلك القرى بتكلفة إجمالية حوالى 23 مليار جنية وسوف تخدم ما يقرب من 3 ملايين نسمة .

مستشار الرئيس للصحة: إنتاج دواء ميرك لعلاج مصابى كورونا فى مصر خلال 45 يوما
 

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، سيتم إنتاج دواء ميرك لعلاج مصابى كورونا فى مصر خلال 45 يوما، مضيفا أن دواء علاج كورونا يؤخذ عن طريق الفم، ولا يوجد أى أعراض خطيرة ولا يحتاج المريض إلى زيارة المستشفى، وسيتم تعميمه بالصيدليات.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن دواء ميرك فى مراحله النهائية فى هيئة الدواء، وسوف يتم إنتاجه بمصر ويعمل على الإصابات البسيطة، ويحتاج إلى مزيد من الدراسة الإكلينيكية، لافتا إلى أن الموجة الرابعة لمصابى كورونا لما تصل إلى مرحلة الثبات حتى الآن، وبعد انخفاض الأعداد سنصل إلى انتهاء الموجه.

وتابع أن هناك استنفارا فى المراكز الصحية والمطارات لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين، مضيفا أن الدولة تتابع الموقف الوبائى عالمية، والوضع الصحى بشأن كورونا فى مصر مطمئن، مؤكدا ان العلاج لايغنى عن التطعيم أو الوقاية من كورونا، ولكن يحد من الأعراض والمضاعفات.

وأوضح أننا قاربنا على 50 مليون جرعة أولى فى مصر، والجرعة الثانية فى زيادة، وهناك جرعات متوفرة للمواطنين، والصحة أرسلت للمواطنين أخذ الجرعة التعزيزية لتنشيط الجهاز المناعى، مضيفا أن مصر خاليا من مرض شلل الأطفال منذ عام 2005، والتطعيم حماية للأطفال.

هشام الهلباوى: تعميم برنامج تنمية الصعيد على كافة محافظات الجنوب
 

قال الدكتور هشام الهلباوى،مدير برنامج تنمية الصعيد المشرف على مشروع "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعميم البرنامج على كافة محافظات الصعيد العشر، وتابع:"وخطة التعميم ستبدأ يناير المقبل".

وأضاف "الهلباوى"، خلال حواره ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر قناة " دى أم سى"، أن الرئيس السيسى، وجه بأن يكون هناك مؤتمر للاستثمار بالصعيد، ومن المتوقع له أن يكون بعد مؤتمر الشباب في بداية العام المقبل، سيتضمن عرض خريطة توضح الواقع الاقتصادى بجنوب البلاد من أجل جذب استثمارات جديدة.

وأشار "الهلباوى"، إلى أن الدولة تهتم بتنمية الصعيد، من خلال خلق مجتمعات صناعية وعمرانية  وزراعية وفى مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن هناك تنسيق كامل بين كافة أجهزة الدولة ومشروع حياة كريمة حتى لا يكون هناك ازدواجية فى تنفيذ المشروعات، وتابع:" تخطينا  توفير أكثر من مليون فرصة عمل خلال السنوات الماضية بفضل المشروعات التي تنفذها الدولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة