مرصد الأزهر يحذر من قرار جيش الاحتلال بإطلاق النار المباشر تجاه الفلسطينيين

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 02:09 م
مرصد الأزهر يحذر من قرار جيش الاحتلال بإطلاق النار المباشر تجاه الفلسطينيين مرصد الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف ما أوردته وسائل الإعلام العبرية الرسمية عن إصدار جيش الاحتلال  لتعليمات جديدة تقضي بالسماح لجنوده في الضفة الغربية المحتلة بإطلاق الرصاص مباشرة تجاه الشباب الفلسطيني من راشقي الحجارة؛ وهو ما يمثّل تصعيدًا خطيرًا يستهدف حياة الفلسطينيين.
 
يذكر أن تعليمات إطلاق النار السابقة كانت تتيح لجنود الاحتلال إطلاق الرصاص على راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة أثناء الحدث فقط ووفق تقدير مدى الخطر الذي يهدد الجنود، لكن التعليمات الجديدة تتيح إطلاق الرصاص أثناء الحدث وحتى بعد انتهائه وبدون تقدير لمدى الخطر الذي يهدد حياة الجنود؛ الأمر الذي سيعطي الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الإعدامات الميدانية بحق الفلسطينيين وفقًا لأهواء وتقديرات جيش الاحتلال.
 
وطالب مرصد الأزهر المجتمع الدولي والمؤسسات والهيئات الدولية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية باتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات تكفل وقف تنفيذ هذا القرار وإلغائه على الفور. كما يلفت النظر إلى ضرورة حل المشكلة الأساسية لخلق هذا العنف ألا وهي الاحتلال لأرض فلسطين والعمل على إنهائه، وفقًا لجميع قرارات الأمم المتحدة وآخرها التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في السابع عشر من ديسمبر الجاري بأغلبية ساحقة دعمًا لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال على الفور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة