متحدث الصحة: 30% من المصريين حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا

السبت، 18 ديسمبر 2021 08:59 م
متحدث الصحة: 30% من المصريين حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا أوميكرون
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة، إننا نقوم بفحص سريع لكافة القادمين من الدول المنتشر بها متحور كورونا الجديد أوميكرون، مشيرا إلى أنه تم اكشاف إصابة 3 مصريين بالمتحور الجديد، وتم عزلهم بعد إجراء الفحوصات الطبية.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن مصر من الدول التى أعلنت عن منح المواطنين جرعة تنشيطية ثالثة من لقاح كورونا حرصا على سلامة المواطنين، لافتا إلى أننا نتملك عدد كبير من اللقاحات يسمح لنا بتطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة.

 

ولفت عبد الغفار، إلى أن 86 دولة أعلنت عن اكتشاف إصابات بمتحور كورونا الجديد، موضحًا أن التسلسل الجينى هو الذى يؤكد لنا نوع الفيروس، ونقوم بإجراء فحص جينى للحالات الايجابية بكورونا من كل محافظات الجمهورية بشكل يومي.

 

وحول فاعلية اللقاحات الحالية مع متحور كورونا الجديد، قال: "إننا نبحث قلة الكفاءة للقاحات الموجودة مع متحور كورونا الجديد، وليس هناك ما يؤكد بشكل قاطع أن اللقاحات الحالية لا تؤتى بنتيجة مع المتحور الجديد، وتبقى التطعيمات حائط صد، والجرعة التعزيزية الثالثة ترفع من الكفاءة".

 

وأوضح، أن مصر استطاعت توفير 117 مليون جرعة، ويتبقى حاليا 55 مليون جرعة متوفرة، إلى جانب اللقاحات المتفق عليها، والتى تأتى إلى مصر تباعا، متابعا: "30 % من المصريين حصلوا على جرعتين من كورونا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة