تفاصيل غرق حاوية محملة باللحوم بالإسكندرية بسبب سوء حالة الطقس.. فيديو

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 12:55 م
تفاصيل غرق حاوية محملة باللحوم بالإسكندرية بسبب سوء حالة الطقس.. فيديو الحاوية الغارقة
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من أمام الحاوية الغارقة التى كانت تحمل لحوم مجمدة، وانتشرت على سواحل محافظة الإسكندرية ومازالت آثارها موجودة على الكورنيش.

ويذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تابع جهود جميع الجهات المختصة فى عملية جمع وإعدام اللحوم الطافية بشاطئى ستانلى والسرايا نتيجة سقوط حاوية لحوم من إحدى السفن، وذلك بعد تكليفاته مساء أمس بإزالة أى تلوث ناتج عن ذلك، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة، والدكتور سامح رياض وكيل الوزارة رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية.

وعن الإجراءات التى تم اتخاذها؛ قال المحافظ أنه عقب رصد تواجد أكياس تحتوى على لحوم منتشرة على شاطيء ستانلى والسرايا، تم التحرك الفورى  وتكليف جميع الجهات والأجهزة المختصة بالتدخل اللحظى لإزالة أى تلوث فى الشواطيء.

وأشار إلى أنه بعد بحث الأمر بشكل مبدئى تبين أنه أثناء موجة الطقس السيء التى شهدتها البلاد فى الأسبوع الماضى تعرضت أحد السفن التى تحتوى على حاويات لحوم (كبدة) مستوردة من استراليا إلى سقوط ثلاث حاويات منها حيث طفت إحداهما على شاطيء الإسكندرية.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع جهاز شئون البيئة والجهات المعنية على ضرورة إعدام جميع اللحوم التى تم تجميعها تحت حراسة مشددة وعدم تسريب أى منها، موضحاً أنه سيتم دفنها بالمدفن الصحى بشكل آمن وفقا للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن.

على الصعيد ذاته؛ أشار المحافظ أنه جارى الرصد لأى حالات تلوث أخرى، وكذلك المتابعة الدقيقة لإزالة أى تلوث بحرى ناتج عن سقوط الحاوية فى مياه البحر والتأكد من خلو المياه من أى ملوثات.

 

الحاوية الغارقة
الحاوية الغارقة

 

الحاوية فى البحر
الحاوية فى البحر

 

جانب من الحاوية
جانب من الحاوية

 

حاوية اللحوم
حاوية اللحوم

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة