ليلة قاسية على الولايات المتحدة.. مقتل العشرات فى 6 ولايات بسبب العواصف الشديدة وكنتاكى الأكثر تضررا.. بايدن يقدم المساعدات الفيدرالية.. ويؤكد: من أكبر الأعاصير فى تاريخنا وفقدان أحد فيها مأساة لا يمكن تصورها

الأحد، 12 ديسمبر 2021 09:29 ص
ليلة قاسية على الولايات المتحدة.. مقتل العشرات فى 6 ولايات بسبب العواصف الشديدة وكنتاكى الأكثر تضررا.. بايدن يقدم المساعدات الفيدرالية.. ويؤكد: من أكبر الأعاصير فى تاريخنا وفقدان أحد فيها مأساة لا يمكن تصورها دمار بسبب الاعاصير فى امريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن العواصف التي ضربت مناطق بالولايات المتحدة يومى الجمعة والسبت، أطلقت العنان لأعاصير مدمرة فى ولايات الوسط والجنوب، ما أدى إلى انهيار مبانى وتسويتها بالأرض ومقتل العشرات، ويخشى المسئولون أن يتجاوز عدد الوفيات 80 ضحية.

 وفى كنتاكى وحدها، قال حاكم الولاية إن أكثر من 70 شخصا ربما لقوا مصرعهم بعد واحدة من أصعب الليالى فى تاريخ الولاية، ومن بين الدمار الأكبر أن الأعاصير أو الرياح القوية أدت إلى انهيار مصنع للشموع فى كنتاكى ومستودع لأمازون فى غربى إيلينوس ودار للرعاية فى أركنساس، وقتلت أشخاصا فى كل من هذه المجتمعات ودفعت المسعفين للإسراع لإنقاذ آخرين.

 

رجال الاطفاء يفحصون حطام منزل
رجال الاطفاء يفحصون حطام منزل

 

 وأشارت سى إن إن إلى أنه تم تسجيل أكثر من 30 إعصارا فى 6 ولايات على الأقل تشمل ميسورى ومسيسيبى وتينيسى. وتعرضت منطقة على امتداد أكثر من 250 كيلو من أركنساس إلى كناكى لإعصار عنيف، بحسب ما قال خبراء الأرصاد بالشبكة.

 

 ومن المواقع أن تكون مدينة مارىفيلد فى جنوب غرب كنتاكى الأكثر تضررا، حيث ضرب الإعصار مصنع للشموع أثناء عمل أشخاص به، وكان هناك نحو 110 شخص داخل المستودع، وهناك مخاوف من مقتل العشرات.

وقال المسئولون إنه تم إنقاذ 40 شخصا، وهناك  على الأقل ارتفاع 15 قدم من المعدن فوقه سيارت، وهناك براميل من المواد الكيماوية، وسيكون العثور على أى أحد أخر حى فى الداخل معجزة.

احد المنازل المتضررة
احد المنازل المتضررة

 

وغطت أنقاض المبانى المدمرة والأشجار الممزقة الأرض فى مدينة مايفيلد التي يبلغ عدد سكانها حوالى 10 آلاف شخص. واصطفت فى الشوارع الصفائح المعدنية الملتوية وخطوط الكهرباء المتهدمة والسيارات المتحطمة. وتحطمت النوافذ والأسقف من المباني التي كانت لا تزال قائمة.

 

وقالت وكالة أسوشيتدبرس إنه تم تأكيد مقتل 22 شخصا فى كنتاكى وحدها، ويرجح المسئولون احتمال ارتفاع عدد الوفيات ليتجاوز فى النهاية المائة فى أكثر من 10 مقاطعات.

دمار فى كنتاكى
دمار فى كنتاكى

 

من جانبه، وصف الرئيس الأمريكى جو بايدن الضرر الذى سببته الأعاصير القوية بالمدمر، ووجه الوكالات الفيدرالية بتقديم الموارد المطلوبة للولايات المتضررة.

 

 وكتب بايدن على تويتر يقول إن فقدان أحد الأحباء فى عاصفة مثل هذه هي مأساة لا يمكن تصورها، ونعمل مع حكام الولايات لضمان أن يحصلوا على ما يريدون مع استمرار أعمال البحث عن ناجين وتقييم حجم الدمار.

 

 كان بايدن أصدر مساء السبت إعلان طوارئ فيدرالية لولاية كنتاكى، والذى سيساعد فى الإسراع فى تقديم المساعدة للولاية المنكوبة، وقال إنه سيفعل الأمر نفسه مع الولايات الأخرى المتضررة لو طلبوا مساعدة.

 

 وأكد بايدن أن الامر مأساة، مع حديثه عن جهود وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية والوكالات الفيدرالية الأخرى لمساعدة المجتمعات على التعافى. وقال باين لسكان الولايات المتضررة إنه يود أن يخبرهم أنهم سيتجاوزون هذا معا، وختم حديثه على تويتر قائلا: هذا أحد الأوقات التي لا نكون فيها ديمقراطيين أو جمهوريين.

وفى تعليقات تلفزيونية، أعلن بايدن أن الأعاصير "من أكبر موجات الأعاصير في تاريخنا"، وقال إنها مأساة. ولا زلنا حتى الآن لا نعرف عدد الخسائر فى الأرواح والنطاق الكامل للأضرار

 وكان أطول إعصار تم تسجيله فى الولايات المتحدة فى مارس 1925، وتم تتبعه لحوالى 220 ميلا عبر ولايات ميزورى وإلينوى وإنديانا. لكن المسئولون يشيرون إلى أن هذا الإعصار قد سار على مسافة ما يقرب من 250 ميل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة