كبير مفاوضي إيران: مفاوضات فيينا النووية تسير بجدية ومتفائلون بتحقيق اتفاق

الأحد، 12 ديسمبر 2021 12:20 م
كبير مفاوضي إيران: مفاوضات فيينا النووية تسير بجدية ومتفائلون بتحقيق اتفاق على باقرى كنى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كبير المفاوضين الإيرانيين على باقري كنى، إن المفاوضات النووية فى فيينا تسير بجدية ومتفائلون بتحقيق اتفاق، وأضاف فى حوار مطول مع وكالة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية أن هناك خلافا في بعض بنود مسودات يونيو والتفاوض مستمر بشأنها، لافتا إلى أن التوصل لاتفاق في فيينا مرهون بجدية الطرف الآخر واستعداده لرفع العقوبات.

وتابع المسئول الإيرانى : "منذ الجولة السادسة من المفاوضات توصلنا لتفاهمات بشأن بعض الإجراءات النووية"، وقال أيضا إن إسرائيل تسعى لإفشال المفاوضات وغضبها سيتصاعد كلما اقتربنا من الاتفاق.

واستأنفت إيران والغرب مفاوضات فيينا النووية فى نهاية نوفمبر الماضى، وفى وقت سابق قال كبير المفاوضين الإيرانيين فى المحادثات النووية على باقرى، أن الأطراف الأوروبية لم تكن راضية عن بعض مقترحات طهران، وأن الأخيرة قدمت اقتراحات موثقة وتنتظر الرد من مفاوضيها.

وفى وقت سابق، أكد الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى، إن التوصل إلى اتفاق جيد فى مفاوضات فيينا بين إيران ومجموعة "4+1" ممكن لو اعتزم الطرف الأخر رفع العقوبات، معتبرا سیاسة توطيد العلاقات مع الجيران بأنها استراتيجية وليست تكتيكا، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية فارس.

واعتبر، خلال لقاء رؤساء بعثات إيران الدبلوماسية فى الخارج، أن العقوبات الأمريكية تستهدف ركائز الاقتصاد الإيرانى وأكد أنه سيتم الوصول إلى اتفاق جيد لو اعتزم الطرف الأخر على رفع العقوبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة