طارق شوقى: لا تغيير فى مناهج إعدادى ولن نمنع غير متلقى لقاح كورونا من الامتحانات

السبت، 11 ديسمبر 2021 01:57 ص
طارق شوقى: لا تغيير فى مناهج إعدادى ولن نمنع غير متلقى لقاح كورونا من الامتحانات الدكتور طارق شوقى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه لن يحدث تغيير فى مناهج المرحلة الإعدادية، وأن موضوع "كتيب وظائف المستقبل" هو مجرد كتيب وليس منهجا جديدا، وأيضا إلغاء التشعيب إلى علمى علوم وعلمى رياضة يتم بعد إعادة صياغة المناهج وضم العديد منها لضبط التوازن بين شعبتى العلمى والادبى، كما أنه لن يمنع أى طالب من تأدية الامتحان أو الحضور بالمدرسة بسبب عدم التطعيم ضد كورونا.

وقال وزير التعليم، فى سلسلة منشورات عبر حسابه على فيس بوك، أطلق عليها عنوان "توضيح لقضايا جدلية"، أنه لن يحدث تغيير فى مناهج المرحلة الإعدادية، موضوع "كتيب وظائف المستقبل" هو مجرد كتيب وليس منهجا جديدا كى يتعرف الطلاب على هذه الوظائف قبل اتخاذ قرار بعد الثالث الإعدادى، فيما إذا كانوا يودون الاستمرار فى التعليم العام أم التعليم الفنى.

وأضاف الوزير، إلغاء التشعيب إلى علمى علوم وعلمى رياضة يتم بعد إعادة صياغة المناهج وضم العديد منها لضبط التوازن بين شعبتى العلمى والأدبى، وسوف نعلن تفاصيله وموقف الطلاب الراسبين وطلاب التقسيم بعد بداية الترم الثانى لهذا العام.

وشدد وزير التعليم، بأنه لن يمنع أى طالب من تأدية الامتحان أو الحضور بالمدرسة بسبب عدم التطعيم ضد كورونا، وفى نفس الوقت ننصح كل الطلاب من عمر 12 عام فأكثر بالحصول على اللقاح بعد موافقة ولى الأمر.

 

1
 

 

2
 

 

3
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة