كوريا الجنوبية تتخطى 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا لليوم الثالث على التوالى

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 10:17 ص
كوريا الجنوبية تتخطى 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا لليوم الثالث على التوالى فيروس كورونا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت كوريا الجنوبية أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لليوم الثالث على التوالى وسط استمرار انتشار كورونا.

وأعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الجمعة، عن تسجيل 7,022 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية مما رفع إجمالي حالات الإصابة إلى 503,606 إصابات.

ووفقا لوكالة "يونهاب" الكورية، يعد هذا الرقم ثالث أعلى حصيلة يومية بكورونا بعد أن ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 7,174 إصابة في يوم الأربعاء و7,102 إصابة في اليوم السابق.

وانخفضت حصيلة الإصابات اليومية بمقدار 80 إصابة بالمقارنة مع 7,102 إصابة مسجلة في اليوم السابق، غير أنها تظل فوق 7 آلاف إصابة لليوم الثالث على التوالي.

ووصل عدد الحالات الخطيرة بكورونا إلى 852 حالة، متجاوزا 800 حالة لليوم الثالث على التوالى، وأضافت البلاد 53 حالة وفاة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4,130 وفاة.

يذكر أنه ابتداء من يوم 6 ديسمبر، تنفذ الحكومة التدابير الخاصة للوقاية من الفيروس التي تشمل تخفيض عدد الأشخاص المسموح في التجمعات الخاصة وتوسيع نطاق "تصريح اللقاح". وتتوقع السلطات أن تظهر الإجراءات المشددة آثارها ابتداء من وقت لاحق من هذا الأسبوع.

كما قررت الحكومة في وقت سابق من اليوم تخفيض الفاصل الزمني بين جرعات التطعيم الأساسي والجرعة الثالثة للبالغين 18 عاما فأكثر من 4-5 أشهر إلى 3 أشهر من تلقيهم التطعيم الأساسي وسط المخاوف المتصاعدة بسبب زيادة أعداد الإصابات بكورونا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة