دير شبيجل: الدبلوماسى الروسى المتوفى أمام سفارة بلاده ببرلين سقط من طابق علوى

الأحد، 07 نوفمبر 2021 08:00 م
دير شبيجل: الدبلوماسى الروسى المتوفى أمام سفارة بلاده ببرلين سقط من طابق علوى السفارة الروسية فى برلين
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر على دبلوماسي روسي ميتا الشهر الماضي، خارج سفارة بلاده في العاصمة الألمانية برلين، ووجد عناصر الشرطة التي تحرس المجمع جثة الرجل على الرصيف في 19 أكتوبر الماضي، حسبما ذكر موقع صحيفة "دير شبيجل"، وأضافت الصحيفة أنه سقط على ما يبدو من طابق علوى، لكن لم يتضح كيف.
 
66630
 
ووصفت السفارة الروسية مقتل الدبلوماسي الذي لم يكشف عن اسمه بأنه "حادث مأساوي"، وأكدت وزارة الخارجية الألمانية وفاة الرجل لكنها لم تذكر المزيد من التفاصيل. ولم تعلّق الشرطة في برلين علانية على الوفاة، التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة يوم الجمعة.
 
وتقول التقارير إن الرجل كان يبلغ من العمر 35 عاما، ويرجح أنه كان يتولى منصب السكرتير الثاني في السفارة الروسية.
 
وقال موقع "بيلينجكات" الاستقصائي، إنه استخدم بيانات متاحة لإثبات أن الرجل هو نجل نائب مدير الدائرة الثانية بوكالة الاستخبارات الروسية "إف إس بي".
 
وسبق أن تم ربط الدائرة الثانية بمقتل المواطن الجورجي وقائد المتمردين في الشيشان السابق زليمخان خانغوشفيلي، الذي أصيب برصاصة في رأسه في حديقة في برلين في أغسطس 2019.
 
وبحسب دير شبيجل، لم توافق السفارة الروسية على تشريح الجثة بعد وفاة الدبلوماسي الشهر الماضي.
 
وقالت السفارة في بيان لها إن "الإجراءات المتعلقة بإعادة جثمان الدبلوماسي تم اتخاذها على الفور مع سلطات إنفاذ القانون والسلطات الطبية الألمانية المسؤولة وفقا للإجراءات المتبعة الحالية".
 
وأوضحت أنها تعتبر "التكهنات التي ظهرت في عدد من وسائل الإعلام الغربية" بشأن وفاة الدبلوماسي "غير صحيحة على الإطلاق".
 
أكد المتحدث باسم الخارجية الألمانية كريستوفر بورجر أن الوزارة على علم بوفاة موظف بالسفارة الروسية فى برلين، لكنها لا تعلق على تفاصيل الحادث لأسباب تتعلق بحماية البيانات الشخصية.
 
وقال بورجر في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، نقلتها "روسيا اليوم"، "أستطيع أن أقول إن وزارة الخارجية على علم بهذا الحادث. يرجى تفهم حقيقة أنه لأسباب تتعلق بحماية البيانات الشخصية للمتوفى وأقربائه، لا يمكنني ذكر تفاصيل أخرى".
 
وفي وقت سابق، نقلت مجلة "دير شبيجل" عن الشرطة أنها عثرت في صباح 19 أكتوبر على دبلوماسي روسي ميتا بالقرب من مبنى القسم القنصلي بالسفارة الروسية في برلين.
 
ويعتقد أن الرجل الذي يبلغ من العمر 35 عاما، وحسب "دير شبيجل"، فإن الحديث يدور عن السكرتير الثاني للسفارة الذي تم اعتماده منذ صيف 2019. وقالت مصادر أمنية إن ملابسات السقوط المزعوم وسبب الوفاة "مجهولة".
 
وحسب المجلة، فإنه تم نقل جثة الدبلوماسي إلى روسيا، فيما رفضت السفارة التعليق على هذا النبأ "لأسباب أخلاقية".
 
وأضافت المجلة أنه وفقا لأجهزة الأمن الألمانية، كان المتوفى ضابطا في جهاز المخابرات يعمل تحت ستار الدبلوماسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة