دبلوماسى روسى: ندعو لإرسال دبلوماسيين للخدمات القنصلية الأمريكية بروسيا

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 12:41 م
دبلوماسى روسى: ندعو لإرسال دبلوماسيين للخدمات القنصلية الأمريكية بروسيا نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف ، إن روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى إرسال المزيد من الدبلوماسيين إلى موسكو لتطبيع عملية تقديم الخدمات القنصلية.


وأضاف -خلال تصريحات له خلال منتدى حوار فورت روس على الإنترنت نقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأربعاء- "في روسيا، تضاءل الوجود الدبلوماسي والقنصلي الأمريكي الآن إلى مستوى لا يمكن فيه ببساطة تقديم بعض الخدمات الأساسية للغاية ذات الطابع القنصلي ، مثل إصدار التأشيرات للمواطنين الروس الذين يحتاجون إلى السفر إلى الولايات المتحدة. ويطلب الجانب الأمريكي، كي يتمكن مواطنونا من السفر إلى الخارج" "تقديم طلب للحصول على تأشيرة أمريكية ". "ونحن ندعو ونحث الجانب الأمريكي على زيادة طاقم السفارة الأمريكية في موسكو" .."لضمان تطبيع الخدمة القنصلية هنا في روسيا إلى حد ما."


ووفقا لريابكوف ، فإن "هذا التدهور فيما يتعلق بالأفراد الذين يخدمون في أي من البلدين قد ينتهي به الأمر حتى بإغلاق السفارات في واشنطن وموسكو ، ما لم نتوقف".


واضاف "نريد ان يتوقف هذا". "إننا نحث الإدارة الأمريكية بشدة على إعادة النظر والمشاركة معنا في حوار هادف حيث نلغي المتطلبات المتبادلة ونبدأ من نقطة الصفر في البناء." 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة