"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الإدانات العربية والدولية لمحاولة اغتيال الكاظمي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 03:36 م
"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الإدانات العربية والدولية لمحاولة اغتيال الكاظمي جانب من الادانات الدولية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكستر نيوز"، تقرير على شاشتها، حول الإدانات المصرية والدولية عن محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى، حيث أدان الرئيس عبد الفتاح السيسي محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقى، كما دعت مصر كل الأطراف فى العراق إلى التهدئة ونبذ العنف. 
 
 
 
بينما قال الرئيس العراقى برهم صالح محاولة اغتيال الكاظمى ووصفها بالجريمة النكراء، ومن جهتها أدانت المملكة العربية السعودية العمل الإرهابى ووصفته بالجبان الذى أستهدف رئيس الوزراء العراقى.
 
ومن جهتها أدانت البحرين محاولة اغتيال الكاظمى ووصفتها بالعمل الإرهابى، كما أجرى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى اتصالات هاتفيا مع نظيره العراقى للاطمئنان عليه. 
 
ومن جهتها أدانت بعثة الأمم المتحدة فى العراق محاولة اغتيال الكاظمى، كما أعلن البرلمان العربى أن أمن العراق جزء من الأمن القومى العربى، كما أعلن مجلس التعاون الخليجى أن أمن واستقرار العراق من أمن دول المجلس، ومن جهتها أدانت الجامعة العربية محاولة الاغتيال وتؤكد دعماها لدولة العراق. 
 
ووصفت الإمارات الهجوم الإرهابى الذى أستهدف الكاظمى بالعمل الجبان، كما أدانت الكويت بشدة محاولة الاغتيال التى تعرض لها رئيس الوزراء العراقى، أما الأردن أعلنت أن محاولة اغتيال الكاظمى إرهابية هدفها تهديد أمن العراق. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة