بيع إبريق شاى يعود لإمبراطور صينى من القرن الـ18 فى مزاد بقرابة 2 مليون إسترلينى

السبت، 06 نوفمبر 2021 11:00 ص
بيع إبريق شاى يعود لإمبراطور صينى من القرن الـ18 فى مزاد بقرابة 2 مليون إسترلينى الإبريق الإمبراطورى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيع إبريق شاى تعود ملكيته إلى إمبراطور صينى، بقرابة 2 مليون جنيه إسترلينى، بمزاد علنى في لندن، والذي صُنع حوالي عام 1740 للإمبراطور تشيان لونج، ويحمل علامته المكونة من 4 حروف، والإبريق مغطى بمناظر جبال وبحيرات وزهور وفراشات.

وتبلغ  قيمة إبريق الشاي الذي يعود إلى القرن الثامن عشر 800 ألف جنيه إسترليني ، لكن عند عرضه في المزاد حصل على إعجاب كبير، مما رفع سعره إلى المبلغ الحالي، وكان تم شراؤها في الأصل من تاجر في لندن من قبل ضابط الحرب العالمية الأولى وزوجته في عام 1925.

FDRZnbMXMAIYYQX

الإبريق المصنوع من البرونز و يبلغ عرضه حوالي 15 سنتيمتر هو واحد من ثلاثة أمثلة معروفة فقط، والبعض الآخر موجود في متاحف في تايبيه وتايوان والولايات المتحدة، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

Capture

وقال المتحدث باسم مزادات بونهامز: "كانت هذه قطعة نادرة جدًا ومهمة ورائعة تم صنعها بتكليف من الإمبراطور تشيان لونج نفسه. لست مندهشا من أنها حققت مثل هذا السعر الرائع"، و يُعتقد أن المشتري هو جامع من الشرق الأقصى - وهو أحدث مثال لهواة الجمع الصينيين الأثرياء الذين يستعيدون تراث البلاد المفقود، وفقا لصحيفة صن البريطانية.

وعلي جانب أخر تعرض دار سوثبى للمزادات فى لندن، "تاجين" للبيع، يُعتقد أنهما مملوكين لزوجة الإمبراطور الفرنسي نابليون الأولى، جوزفين بونابرت، ويأتى هذا العرض بعد أن ظل التاجين ملكية خاصة لمدة قرن ونصف القرن.

 

وتتوقع دار سوثبى، أن تصل قيمة التاجين معًا إلى حوالي 682 ألف دولار، عند عرضهما للبيع الشهر المقبل، وذلك وفقًا لما نشره موقع "سى إن إن" عربية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة