وكالة ناسا تؤجل مهمة رواد المحطة الدولية للسير فى الفضاء.. اعرف السبب

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 12:41 م
وكالة ناسا تؤجل مهمة رواد المحطة الدولية للسير فى الفضاء.. اعرف السبب محطة الفضاء الدولية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، تأجيل مهمة السير فى الفضاء لرواد محطة الفضاء الدولية، والتى كان مقررا لها، اليوم الثلاثاء، بسبب مرور حطام بالقرب من المحطة الدولية، قائلة: "نظرًا لعدم وجود فرصة لتقييم المخاطر التي يمكن أن تشكلها على رواد الفضاء بشكل صحيح، قررت الفرق تأخير السير في الفضاء في 30 نوفمبر".

وقال الحساب الرسمى لمحطة الفضاء الدولية، عبر موقع "تويتر"، "تلقت وكالة ناسا إخطارًا بوجود حطام لمحطة الفضاء، نظرًا لعدم وجود فرصة لتقييم المخاطر التي يمكن أن تشكلها على رواد الفضاء بشكل صحيح، قررت الفرق تأخير السير في الفضاء في 30 نوفمبر، حتى تتوفر المزيد من المعلومات".

محطة الفضاء الدولية
تغريده محطة الفضاء الدولية

وكان آخر الوافدين من محطة الفضاء هما، توماس مارشبورن، وكايلا بارون، يستعدان للخروج من المحطة الفضائية الدولية، يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، للقيام بأعمال على النظام الهوائى الخاطئ.

وقالت وكالة ناسا، في رسالة سابقة، إن رائدى الفضاء سيعملان معًا لاستبدال نظام هوائي S-band معطل بآخر احتياطي مثبت بالفعل في هيكل تروس المحطة، مع أجهزة التحكم في الطيران على الأرض فوق النطاق S للترددات اللاسلكية. وأضافت أنه على الرغم من أن المشكلة لها تأثير محدود على عمليات المحطة، إلا أن الوقت الحالي هو أفضل وقت لاستبدالها.

وجرت أحدث عملية سير في الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية في سبتمبر 2021، وأدارها رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية توماس بيسكيت وأكيهيكو هوشيد من وكالة الفضاء اليابانية، وكان من المقرر أن تستغرق عملية السير في الفضاء حوالي 6 ساعات ونصف الساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة