"مش بس رائحة جذابة" تعرف على أغرب برفانات العالم.. شركة روسية تطلق عطرا جديدا برائحة قمرة قيادة طائرة مقاتلة.. "eau de space" عطر الفضاء تحت إشراف ناسا.. و"زومبي" أسوء برفان على الإطلاق مستوحى من أفلام الرعب

السبت، 27 نوفمبر 2021 01:30 م
"مش بس رائحة جذابة" تعرف على أغرب برفانات العالم.. شركة روسية تطلق عطرا جديدا برائحة قمرة قيادة طائرة مقاتلة.. "eau de space" عطر الفضاء تحت إشراف ناسا.. و"زومبي" أسوء برفان على الإطلاق مستوحى من أفلام الرعب أغرب أنواع العطور
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم العلم ما هو جديد كل يوم فى جميع المجالات، ولم يترك حتى الأشياء التقليدية التى اعتدنا عليها من آلاف السنين، وكان أخرها العطور، التى تحولت من وسلإعطاء رائحة جذابة للشخص إلى ابتكارات غريبة وجديدة، وفى هذا الصدد، أعلنت شركة روسية تدعى روستيك، عن ابتكار عطر يُستخدم بعد الحلاقة تنبعث منه رائحة قمرة طائرة مقاتلة روسية جديدة مرعبة.

 

عطر رائحة طائرة مقاتلة

روستيك شركة دفاعية عملاقة مملوكة للدولة أسسها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، دخلت فى شراكة مع نقابة العطارين فى روسيا لإطلاق عطر يسمىCheckmate، ويحتوى البخاخ على روائح من المعدن والجلد والزجاج، وهو مصمم لإطلاق رائحة مماثلة للرائحة المنبعثة من داخل قمرة القيادة فى الطائرة المقاتلة الشبح الروسية الجديدة، وتم إصدار عطر ما بعد الحلاقة للترويج لطائرة روستيك من الجيل الخامس من طراز Sukhoi Su-75 'Checkmate الجديدة فى الكرملين.

 

عطر برائحة طائرة
عطر برائحة طائرة مقاتلة

ويقال إن المقاتلة التكتيكية الخفيفة ذات المحرك الواحد يمكنها الطيران بسرعة 1.8 ضعف سرعة الصوت، ويبلغ مداها 3000 كيلومتر وحمولتها 7400 كجم، ومن المتوقع أن تصل إلى السماء فى عام 2023. وتم تصميم زجاجات العطر على قطعة شطرنج سوداء.

 

ومن جانبه، قال متحدث باسم روستيك: "هذا العطر مصنوع فى روسيا، وتم تجميع مكونات العطر من روائح الزجاج والجلد الطبيعى والمعادن المستخدمة فى بناء جسم الطائرة والمحركات وقمرة القيادة للطائرة".

 

وتم الترويج لزجاجات الإصدار المحدود من عطر Checkmate فى معرض دبى للطيران هذا الأسبوع، حيث تم أيضًا عرض النموذج الأولى للطائرة، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.

 

عطر رائحة الفضاء

وعلى جانب آخر، نتطرق إلى سؤال محير حوال ما إذا سبق أن فكرت يومًا فى رائحة الفضاء الخارجى؟، حيث لم يعد هذا الخاطر المثى الآن خياليًا تمامًا، إذ سيوفر لك عطر جديد تجربة فريدة لتلك الرائحة، وأنت فى منزلك على الأرض، فالعطر الذى يأتى برائحة الفضاء يسمى "Eau de Space"، وقد تم تطويره بواسطة كيميائى يدعى ستيف بيرس، وهو مؤسس شركة "أوميجا إنجريدينتس"، وهى شركة تركز على "إنتاج نكهات ومكونات طبيعية لصناعة المواد الغذائية والمشروبات".

عطر الفضاء
عطر الفضاء

 

ووفقا لما نقله موقع شبكة "سى إن إن"، فقد تعاقدت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مع بيرس لإنتاج تلك الرائحة عام 2008، واستغرق الأمر منه سنوات لتطويره، الفكرة الأساسية فى إنتاج العطر كانت مساعدة رواد الفضاء على التدريب قبل الانطلاق فى رحلاتهم، وكانت جزءًا من خطة ناسا لمواجهة أى مفاجآت محتملة، قد يواجهها الرواد فى الفضاء الخارجى، حسب ما نقلته شبكة "سكاى نيوز".

 

وسبق أن وصفت بيجى ويتسون، وهى رائدة فضاء أقامت سابقا فى محطة الفضاء الدولية، رائحة الفضاء بكونها تقريبا "مثل رائحة مسدس، بعد أن تطلق النار مباشرة"، وفق ما نقلت "سى إن إن". وتابعت ويتسون: "أعتقد  كونها أقرب إلى رائحة الدخان والاحتراق".

 

وكشف مدير إنتاج العطر، مات ريتشموند، أنه كافح لوصف رائحة العطر، مضيفًا: "يصف رواد الفضاء الرائحة بأنها مزيج من البارود وشريحة اللحم المحروق والتوت والروم"، كما كشف ريتشموند أن هدف مجموعته المقبل سيكون إطلاق عطر يسمى "رائحة القمر".

عطر الزومبي
عطر الزومبي

 

عطر الزومبى

أما إذا كنت تريد أن تقطع علاقتك بشخص ما ولا تعرف الطريقة، فعليك تجربة عطر "زومبى"، فجرعة واحدة من هذا العطر يمكنها التأثير سلبًا على كل المحيطين بك فى المكان لدرجة لا تجعلهم يقتربون منك ثانيًا.

 

وقال موقع الـ"اوديتى سنترال"، إن عطر الزومبى مستوحى من أفلام الرعب التى تمشى فيها الجثث المتعفنة وتعود للحياة مرة أخرى لتسبب كابوسا مخيفا لكل من يراها، وأوضح الموقع أن القائمين على العطر قاموا بصناعة زجاجة مخصصة منه للرجال، وأخرى للنساء واصفين إياه بأنه مناسب لجميع الأعمار، ولكن الشخص المختلف وحده هو من سيقبل على شرائه.

 

وتركيبة العطر الأساسية تتكون من رائحة (الزفت والعرق الممزوج بالطين والفطر والأوراق المجففة)، وذلك لينتج رائحة تشبه إلى حد كبير رائحة الجثث المتعفنة فى المقابر، حيث وصف إنه أسوأ عطر عرفه العالم حتى الآن، غير مستبعد إقبال بعض الشباب الراغبين فى مضايقة أقرانهم به وعمل مقالب كوميدية فيهم.

عطر رائحة الكتب
عطر رائحة الكتب

 

عطر رائحة الكتب

وهناك عطر آخر تم إطلاقه خلال إغلاق كورونا العام الماضى، حيث أطلقت شركة Powell’s Books الأمريكية عطر جديد وفريد من نوعه يمنح عشاق الكتب القديمة والمكتبات الكلاسيكية فرصة استنشاق رائحة كتبهم المفضلة فى منازلهم بعد إغلاق متاجر الكتب بسبب تفشى فيروس كورونا، وأطلقت عليه اسم " Powell’s Eau de bookstore"، وهوعطر للجنسين يبلغ تكلفته حوالى 25 دولار.

 

وقال منتجو العطر عبر موقع الشركة، إنه يتكون من مزيج من البنفسج والخشب والببليكور، ويهدف العطر إلى استنساخ رائحة الورق القديم الذى يخلق جوًا مليئًا بالحياة مع استدعاء الذكريات، ويستحضر متاهة من الكتب والمكتبات السرية والمخطوطات القديمة، كما أبدى بعض الذين حصلوا على العطر إعجابهم بهذه الفكرة، وشارك أحدهم نصيحة عبر موقع الشركة قال فيها " يمكنك رش العطر فى موزع الزيت العطرى، ومع بخات قليلة ستحصل على رائحة المكتبات الكلاسيكية فى غرفتك"، وفقا لشبكة cnn.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة