محكمة أرجنتينية تحذر من "ماركة مارادونا" وتمنع استخدامها.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 12:51 م
محكمة أرجنتينية تحذر من "ماركة مارادونا" وتمنع استخدامها.. اعرف التفاصيل مارادونا والمحامى ماتياس مورلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت محكمة العدل الأرجنتينية بوقف ماتياس مورلا، محامى أسطورة كرة القدم، دييجو أرماندو مارادونا، من استخدام صورة واسم مارادونا، وحظر العلامة التجارية "ماركة مارادونا" بشكل مؤقت، وذلك فى القضية التى رفتها ضدته كلا من دلما وجيانا مارادونا فى مارس الماضى.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن قرار المحكمة المدنية رقم 74، أدى إلى اتخاذ إجراء احترازى للمحامي لوقف استخدام العلامة التجارية "دييجو مارادونا"، على الأقل في الوقت الحالى.

كان الصراع قد بدأ في مارس من هذا العام، عندما انتقدت ابنتا مارادونا وكلوديا فيلافيني مورلا جنائيا لجريمة الاحتيال من قبل الإدارة الاحتيالية، واتهمته بالاستيلاء على العلامة التجارية لوالدهما على أساس "الخيانة وعدم الولاء والخيانة الزوجية وإساءة استخدام السلطة".

وشن بنات أسطورة كرة القدم، حربا بعد استخدام العلامة التجارية "مارادونا" التى ظلت فى سلطة محاميه ماتياس مورلا واستخدامها فى أى من أشكالها بأسماء مستعارة فى جميع أنحاء العالم، وذلك من قبل شركة Sattvica SA المملوكة للمحامى، مما أدى فى النهاية إلى إصدار محكمة العدل الأرجنتينية قرار بحظر ماركة مارادونا.

وأشارت صحيفة "باخينا 12" الارجنتينية إلى أن قاضى التحقيق قرر حظر ابتكار والتعاقد على العلامات التجارية المتعلقة باسم دييجو مارادونا بجميع أشكالها الاسمية والتصويرية ، وبذلك فإن جميع الماركات الخاصة بمارادونا سواء من قبل شركة المحامى ماتياس مورلا أو من قبل عائلة لاعب كرة القدم، محظورة حتى يتم حل جميع القضايا العالقة، وأبدت جيانينا ودلما ارتياحهما للحكم القضائى لأنهما اعتبرتا أن هذه العملية كانت نهبا لوالدهما.

وأوضحت الصحيفة أن جيانينا ودالما مارادونا أرسلا للمحكمة الارجنتينية 147 طلبا بتسجيل العلامات التجارية المتعلقة بمارادونا ، كما انهما اتهمتا شركة Sattvica S.A أمام المعهد الوطنى للملكية الفكرية INPI.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة