الآثار لـ"إكسترا نيوز": الدولة المصرية تمكنت من إظهار عظمة الحضارة القديمة للعالم أجمع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 12:20 ص
الآثار لـ"إكسترا نيوز": الدولة المصرية تمكنت من إظهار عظمة الحضارة القديمة للعالم أجمع حفل افتتاح طريق الكباش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد سعد، مدير عام أثار ما قبل التاريخ بوزارة السياحة والآثار، أن الدولة المصرية تمكنت من إظهار عظمة الحضارة المصرية القديمة للعالم أجمع، موضحا أن الحضارة المصرية القديمة بدأت منذ 15ألف سنة من خلال تدشين العلوم، وانتقل إلى السكن والبناء والاستقرار بجوار النيل بعد اكتشاف العلوم.

وأضاف مدير عام أثار ما قبل التاريخ بوزارة السياحة والآثار ، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المصرى القديم أول من اكتشف نظريات خاصة بالخلق وأعطى للحيوانات أشكال ومسميات معينة ثم بدأت الحضارة المصرية تظهر للعالم ، وبدأت تظهر في صناعات عديدة في عهد المصريين القدماء.

ولفت مدير عام أثار ما قبل التاريخ بوزارة السياحة والآثار، إلى أن المصريين القدماء استعانوا بأنماط مختلفة من الأحجار، واهتم بإنشاء العمارة المتميزة غير المسبوقة، وهو ما جعل الحضرة المصرية القديمة متقدمة وأبهرت العالم، كما أن المصرى القديم عرف التعدين وعرف الكمياء ما قبل التاريخ والفلك ما قبل التاريخ.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، الحفل الأسطوري العالمي، لافتتاح طريق الكباش، وقد تابعت أنظار العالم الاحتفالية الترويجية والحضارية لمدينة الأقصر، التي جاءت بعد الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى "طريق الكباش".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة