انفراد لـ"تليفزيون اليوم السابع"..

الطبيب المصرى وليد حسانين يكشف تفاصيل اختراعه للحفاظ على الأعضاء البشرية.. فيديو

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 10:19 م
الطبيب المصرى وليد حسانين يكشف تفاصيل اختراعه للحفاظ على الأعضاء البشرية.. فيديو المصرى العالمى وليد حسنين
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفرد تليفزيون اليوم السابع بأول لقاء مع الدكتور المصرى العالمى وليد حسنين، مخترع جهاز رعاية الأعضاء البشرية "حية"، خارج الجسم، وهو أول ظهور له فى كافة وسائل الإعلام العربية والمصرية.

كشف الدكتور المصرى العالمى وليد حسنين، تفاصيل اختراعه الذى ساهم فى الحفاظ على حياة آلاف المواطنين حول العالم، قائلاً :" اخترعت جهاز الحفاظ على الأعضاء البشرية خارج الجسم، وهو بديل لما هو كان فى السابق، حيث كان يتم حفظ الأعضاء داخل أكياس مجمدة لساعات، أما الجهاز فساهم فى الحفاظ على الأعضاء فى حالتها الطبيعة كأنها داخل الجسم".

وقال الدكتور المصرى العالمى، خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع، الذى أعده رامى نوار وقدمته شروق وجدى، إن زراعة الأعضاء موجودة منذ سنين، لكن الجهاز الجديد الذى ابتكره ساهم فى زيادة نجاح هذه العمليات، مضيفاً:" استطاعنا الحفاظ على القلب والرئة والكبد والكلى داخل الجهاز كأنها تعمل داخل جسد الإنسان وهو ما ساعد على الحفاظ على حالات مرضية كثيرة".

وأشار الدكتوروليد، إلى أن اختراعه لجهاز حماية الأعضاء البشرية خارج الجسم، كان السبب فى اختياره ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم فى عام 2015، لافتاً إلى أنه درس فى كلية طب القصر العينى واستكمل دراسته فى جامعة جورج تاون فى الولايات المتحدة الأمريكية، لتحقيق حلمه بأن يصبح أحد أشهر الجراحين فى العالم ثم تحول لمجال زراعة الأعضاء البشرية.

وتابع:" أملنا كبير أن تتم جراحات زراعات الأعضاء فى العالم كله، حتى نساهم فى الحفاظ على حياة ملايين البشر حول العالم، وأقول للمصريين من خلال تليفزيون اليوم السابع، هذه الابتكار إنجاز لمصريين تربوا وتعلموا فى مدارس مصر، المصريين شعب يستطيع تحقيق الإنجازات والمعجزات لأنهم قادرين على صنع المستحيل والحفر فى الصخر".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة