وجوه مصرية.. مارلين فيكتور مهندسة طائرات بـ"بوينج": الثانوية العامة بمصر تؤهل الطالب لصعوبة التعليم بالخارج.. نجحت فى حل مشكلة طائرة معطلة وفرت ملايين للشركة.. أعشق الأكلات والحلويات والحضارة المصرية

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 08:00 ص
وجوه مصرية.. مارلين فيكتور مهندسة طائرات بـ"بوينج": الثانوية العامة بمصر تؤهل الطالب لصعوبة التعليم بالخارج.. نجحت فى حل مشكلة طائرة معطلة وفرت ملايين للشركة.. أعشق الأكلات والحلويات والحضارة المصرية مارلين فيكتور مهندسة الطائرات بشركة بوينج خلال لقائها فى برنامج "وجوه مصرية"
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المصرية مارلين فيكتور، مهندسة الطائرات بشركة بوينج العالمية، تفاصيل سفر عائلتها من مصر إلى الولايات المتحدة، قائلة:" أنا من محافظة الإسكندرية، والعائلة سافرت إلى أمريكا فى 2017 وقتها كان عندى 17 سنة وحصلت على الثانوية العامة من مصر، ورغم صعوبة الثانوية بمصر إلا أنها تؤهل الطالب المصرى لتفادى صعوبات التعليم خارج مصر".

وأضافت مارلين خلال خامس حلقات برنامج "وجوه مصرية" على تليفزيون اليوم السابع:" الجميع نصحنى بدراسة الصيدلة بأمريكا لأنها تحقق عائدا ماليا بعد التخرج، فدرست الصيدلة لمدة سنتين لكنى لم أجد نفسى فيها، فتركت الصيدلة وقررت دراسة هندسة الطيران في جامعة كاليفورنيا وتفوقت خلال سنوات الدراسة بالجامعة".

مارلين (2)

وأضافت مهندسة الطائرات بشركة بوينج العالمية: "تزوجت فى آخر سنة بالجامعة من دكتور مصرى بأمريكا وهو كان يشجعنى كثيرا على التفوق والنجاح، وشقيقتى ميرا وعائلتى شجعونى كثيرا على التفوق لأصبح أول مهندسة مصرية فى شركة بوينج".

مارلين (6)

وكشفت المصرية مارلين فيكتور، مهندسة الطائرات بشركة بوينج العالمية، تفاصيل قصة نجاحها في الوصول للعمل بشركة بوينج، قائلة:" انضممت للشركة بعد 3 شهور فقط من التخرج من الجامعة لأنى كنت متفوقة، وبعد العمل في الشركة كنت أعمل في وقت الراحة لأتعلم كل شىء في وقت قصير، وكنت متخصصة في تكييف الطائرات، ثم بعد عدة أشهر فوجئت بقيام مسئولي بوينج بعرض علي الانتقال لقسم محركات الطائرات وهو قسم يحتاج لخبرة سنوات ونجحت في القيام بكل المهام.
 
WhatsApp Image 2021-08-24 at 1.11.36 AM (1)
 
وأضافت:" أصعب موقف تعرضت له خلال عملى، هو وجود طائرة كانت معطلة والشركة كانت تخسر ملايين الدولارات، وطلبوا منى إيجاد حل لها في أقرب وقت، ويومها فضلت في الشركة طول اليوم حتى نجحت في حل مشكلة الطائرة ووفرت للشركة أموالا كبيرة".
 
WhatsApp Image 2021-08-24 at 1.11.36 AM
 

وتابعت مهندسة الطائرات بشركة بوينج العالمية: "فى آخر ترم بالكلية عرض عليا إجراء فترة تدريبية فى شركة ناسا بعدها من الممكن أن يتحول التدريب لعمل رسمى بوكالة ناسا، لكنى لم استطع حضور التدريب بسبب ظروف زواجى، وحلمى هو استكمال العمل فى مجال الصواريخ".

وقالت المصرية مارلين فيكتور، مهندسة الطائرات بشركة بوينج العالمية، أن تعشق الأكلات المصرية وتربت على المطبخ المصرى، مضيفة:" فى فترة الحظر وقت بدء انتشار فيروس كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية، قمت بنشر الأكلات والحلويات الشرقية المصرية التى أطبخها على صفحات التواصل الاجتماعى".

 

مارلين (3)

وأضافت: "عائلتى تطلب منى الملوخية المصرية والأرز والفراخ وورق العنب، وأنا بعمل كل الأكلات المصرية لأنى بحبها"، لافتة إلى أنها ستزور مصر قريباً حتى يرى طفلها عظمة مصر وأربيه على عادات مصر".

وتابعت مهندسة الطائرات بشركة بوينج العالمية:" حلمى العمل فى وكالة ناسا فى مجال الصواريخ "، موجهة نصيحة للشباب المصرى بقولها:" متقولش أن فى حاجة صعبة، اتعب طور نفسك ولازم تحط النجاح قدام عنيك علشان تقدر تحقق كل أحلامك، أنا تعبت فى بداية وصولى إلى أمريكا، ولكن تعليمى فى مدارس مصر كان لها دور كبير فى التأهيل لصعوبات التعليم بالخارج".

 

مارلين (1)

 

برنامج "وجوه مصرية" يرصد رحلة نجاح المصريين بالخارج فى العديد من دول العالم، ويستضيف البرنامج خلال الحلقات المقبلة شخصيات مصرية وصلت لمناصب رفيعة ويستمر على مدار عدة أشهر، البرنامج فكرة وإعداد رامى نوار، وتقديم تامر إسماعيل، وشروق وجدى وهشام عبد التواب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة