رئيس هيئة الكتاب: القائمون على تشكيل "كشك كتابك" من أبناء القرى المنضمة لحياة كريمة

الخميس، 18 نوفمبر 2021 08:55 م
رئيس هيئة الكتاب: القائمون على تشكيل "كشك كتابك" من أبناء القرى المنضمة لحياة كريمة هيثم الحاج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن مشروع كشك كتابك يأتى ضمن مجموعة من المشروعات التي تشارك فيها وزارة الثقافة ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث عندما تم عرض الفكرة على وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم تحمست لها للغاية، موضحا أنه يكون القائمين على تشكيل كشك كتابك مجموعة من أبناء القرى المنضمة لمبادرة حياة كريمة.

وأضاف رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الهدف من مشروع كشك كتابك خلق فرص عمل في مجال الثقافة ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث إن هذا المشروع هو الجانب الثقافي والفكرى من مبادرة حياة كريمة .

وتابع رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن هذه المبادرة لا تهتم فقط بالتنمية اللوجيستية، ولكن أيضا تنمية حياة الإنسان بشكل عام منها الحياة الفكرية والثقافية، موضحا أن كشك كتابك سيكون بها مجموعة من الكتب أسعارها رخيصة للغاية يمكن أن تكون فى متناول أيدى الأطفال والأهالى فى القرى.

ولفت رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى أن كشك كتابك بمثابة بؤرة ثقافية يتجمع فيها أبناء القرى التي يمكن أن تكشف عن مواهبهم وتنميها ويشاركون في الفعاليات الثقافية للوزارة، موضحا أن الأكشاك ستكون ثابتة وسيتم افتتاحها بالتوازى مع مراحل مشروعات حياة كريمة وليس لها فترة معينة للتواجد في القرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة