مصر على رأس 4 منتخبات بالمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.. إنفوجراف

الأحد، 14 نوفمبر 2021 12:30 ص
مصر على رأس 4 منتخبات بالمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.. إنفوجراف منتخب مصر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم المنتخب الوطنى إلى المنتخبات المتأهلة للمرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، عقب تعادله مع أنجولا، بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، باستاد 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا، فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

وأصبح المنتخب الوطنى الرابع في قائمة المنتخبات التي تأهلت للمرة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث سبق الفراعنة منتخبات "المغرب، السنغال، ومالى".

وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن الجابون صاحبة الوصافة برصيد 7 نقاط مع تبقى جولة وحيدة على الختام.

وكان منتخب السنغال أول المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بعد فوزه على منتخب ناميبيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى الجولة الرابعة عن المجموعة الثامنة، خلال شهر أكتوبر الماضى.

ووصل منتخب السنغال للنقطة 12 في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة، فيما يتجمد رصيد ناميبيا عند النقطة 4 في وصافة ترتيب المجموعة.

ولحق منتخب المغرب بشكل رسمي إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بعد فوزه على نظيره منتخب غينيا بنتيجة 4-1، فى الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

كما قاد المالي أليو ديانج، لاعب وسط النادي الأهلي، منتخب بلاده للتأهل للمرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، حيث سيكون ضمن التصنيف الثاني للمنتخبات السمراء، بعد فوزه الكبير على حساب نظيره رواندا بنتيجة 3 / 0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس.

وتصدر المنتخب المالى المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن منتخب أوغندا صاحب المركز الثانى برصيد 9 نقاط، قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة المجموعات.

جدير بالذكر أن المرحلة النهائية سوف تضم أوائل المجموعات العشرة، قبل أن يتم إجراء قرعة لتحديد المنتخبات المتأهلة إلى مونديال 2022، من خلال خوض مواجهات مباشرة بين المنتخبات العشرة.

المنتخبات الأفريقية المتأهلة للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم
المنتخبات الأفريقية المتأهلة للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة