رئيس جامعة سوهاج: قبول الطلاب الصم والبكم بكليات التربية النوعية

الأحد، 14 نوفمبر 2021 08:40 م
رئيس جامعة سوهاج: قبول الطلاب الصم والبكم بكليات التربية النوعية الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على قبول الطلاب ذوى الإعاقة السمعية بكليات التربية النوعية، بأقسام إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة، والمصنوعات الجلدية، والقسم التربوى، وقسم تكنولوجيا الحاسبات، قسم التربية الفنية، مع تغيير لائحة الكلية.

وأضاف عبد الخالق أن الموافقة نصت على توفير متقنين للغة الاشارة كمرافق للطلاب فى المحاضرات النظرية والعلمية والتدريب الميدانى، وكذلك فى الامتحانات التطبيقية "الشفوى”.

وأوضح الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم الطلاب أن الموافقة جاءت بعد كتاب رئيس جامعة سوهاج وطلبه للمجلس الأعلى للجامعات قبول الطلاب الحاصلين على مدارس الصم والبكم نظام الثلاث سنوات هذا العام بكلية التربية النوعية إعمالا لقرار المجلس الصادر، حيث إن لائحة الكلية تقبل الطلاب نظام الخمس سنوات فقط.

يذكر أن حدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة سوهاج، نفذت بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، واتحاد طلاب الجامعة، دورة تدريبية عن رياضة "الويندو"، والتى استهدفت الطالبات بجميع الكليات، وأقيمت بمقر المبنى الخارجى لرعاية شباب المركزية بالحرم الجامعى القديم، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة.

وقال عبدالخالق، فى بيان له، إن الهدف من تلك الدورات التدريبية هى تعليم الفتيات كيفية الدفاع عن النفس والتصدى لمحاولات التحرش، أو بعض الممارسات المسيئة التى تهدد سلامتهن.

وأوضح "عبد الخالق"، أن الجامعة تحرص بشكل دائم على تنظيم الندوات والحملات التوعوية لمناهضة كافة أساليب العنف والتحرش التى تتعرض لها الفتيات فى حياتهن اليومية، وذلك من خلال طرح القضايا الشائكة المنتشرة فى المجتمع، وأهمها التحرش، مشيراً إلى أهمية تعزيز السلوك الإيجابى للفتيات من خلال التوعية والرقابة الأسرية، بالإضافة إلى تدريب الطالبات على "الويندو"، والمتمثل فى مجموعة من التدريبات وردود الأفعال التى تستخدم للدفاع عن النفس ضد المتحرش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة