رامي رضوان: المشاركون فى مؤتمر باريس أكدوا على دور مصر فى أمن واستقرار المنطقة

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 06:31 م
رامي رضوان: المشاركون فى مؤتمر باريس أكدوا على دور مصر فى أمن واستقرار المنطقة الإعلامى رامى رضوان
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي رامي رضوان، إن المؤتمر الدولي بباريس المهتم بالشأن الليبي شهد كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي وجه فيها حديثه للشعب الليبي، وطالبهم بالعزم على بناء بلادهم وأن مصر موجودة إذا احتاجوا إليها، موضحاً أن الداخل الليبي من المفترض أنه مستعد لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بنهاية العام الجارى.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "يفصلنا 6 أسابيع عن العملية الانتخابية، ولكن الطريق ليس ممهد لإتمام الاستحقاق الانتخابي، والرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ضرورة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، ووحدة الشعب الليبي وبناء المؤسسات وتوحيد المؤسسة العسكرية".

 

وقال: "المؤتمر يشارك فيه العديد من البلاد على مستوى الدول وقادتها، ومن بينهم مصر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والنيجر وعدد من الدول العربية ممثلة في الكويت وتونس، وهناك أهمية كبيرة لهذا المؤتمر، ونتمنى أن تثمر نتائج هذا المؤتمر عن حل الأزمة الليبية".

 

وتابع: "أجندة الرئيس ممتلئة بالعديد من اللقاءات، وآخر اللقاءات كانت لقاء الرئيس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتم الحديث عن تعزيز التعاون بين البلدين، وكلا الرئيسين أثنى على العلاقات بين البلدين، وسبق هذا اللقاء مجموعة من اللقاءات وأهمها رئيس المجلس الأوروبي، والذي ثمن العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى لقاء الرئيس مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي".

 

وقال: "نرى في كل هذه اللقاءات من كل طرف مع اختلاف المسؤوليات، أن الجميع يثمن دور مصر الهام لاستقرار وأمن المنطقة، وأهميتها من الناحية الاقتصادية والأمنية والسياسية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة