"انشقاق ترامب" و"الحزب الجديد".. أسرار جديدة فى كتاب "ترامب شو".. المؤلف ينشر مكالمة بين الرئيس السابق وقيادية بـ"الجمهوريين".. ويؤكد: تراجع بعد تهديدات.. ودونالد يرد: صحفى "درجة تالتة" اعتاد نشر الأكاذيب

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 05:00 ص
"انشقاق ترامب" و"الحزب الجديد".. أسرار جديدة فى كتاب "ترامب شو".. المؤلف ينشر مكالمة بين الرئيس السابق وقيادية بـ"الجمهوريين".. ويؤكد: تراجع بعد تهديدات.. ودونالد يرد: صحفى "درجة تالتة" اعتاد نشر الأكاذيب أسرار جديدة فى كتاب "ترامب شو"
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسرار جديدة ينتظرها الأمريكيين والملايين حول العالم عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وكواليس الأسابيع الأخيرة في ولايته الرئاسية التي انتهت بفوز الرئيس الحالي جو بايدن، وذلك مع صدور كتاب "الخيانة: الفصل الأخير من ترامب شو"، والمقرر أن يطرح في الأسواق داخل الولايات المتحدة يوم 16 نوفمبر الجاري.

 

وبحسب مقتطفات نشرتها شبكة إية بي سي الأمريكية الثلاثاء، سرد الكاتب جوناثان كارل كواليس ذروة الغضب من قبل الرئيس السابق وإعلانه صراحة اعتزامه تدشين حزب خاص بخلاف الحزب الجمهوري، وهي المعلومات التي نفاها ترامب في تعليق خص به الشبكة.

 

وورد في الكتاب أن الرئيس السابق أخبر رئيسة اللجنة الوطنية الجمهورية في محادثة غاضبة في يومه الأخير كرئيس أنه سيترك الحزب الجمهوري ويؤسس حزبه السياسي - وأنه لا يهتم إذا كانت هذه الخطوة ستدمر الحزب الجمهوري.

 

وقال الكاتب جوناثان كارل إن ترامب تراجع فقط عندما هدد القادة الجمهوريون باتخاذ إجراءات من شأنها أن تكلفه ملايين الدولارات.

 

وجاء في الكتاب: بدأت المواجهة في 20 يناير ، بعد أن استقل ترامب طائرة الرئاسة في رحلته الأخيرة كرئيس واتصلت به رونا مكدانيل رئيسة اللجنة الوطنية الجمهورية لتتمني له حظا سعيدا.

 

وتابع الكتاب: "لم يكن دونالد ترامب في حالة مزاجية لإجراء محادثة قصيرة أو الحنين إلى الماضي .. لقد وصل إلى هذه النقطة. أخبرها أنه سيترك الحزب الجمهوري وأنه سيؤسس حزبه السياسي الخاص. وكان نجل الرئيس ، دونالد ترامب جونيور ، على الهاتف أيضًا، وكان ترامب الأصغر يشوه سمعة حزب المؤتمر الوطني الجمهوري بلا هوادة لكونه غير موالٍ بشكل كافٍ لترامب في الواقع، وفي مسيرة 6 يناير قبل أعمال الشغب في الكابيتول ، أعلن ترامب الأصغر أن الحزب الجمهوري القديم لم يعد موجودًا بعد الآن ومع بقاء ساعات قليلة على رئاسته ، كان ترامب يخبر رئيسة الحزب الجمهوري أنه سيترك الحزب بالكامل"

 

ويأتي وصف هذه المحادثة والمناقشات التي تلت ذلك من مصدرين لهما معرفة مباشرة بهذه الأحداث، وسردها جوناثان كارل في الكتاب فيما يلي:

ترامب: "لقد انتهي الامر أنا سأبدأ حزبي الخاص."

مكدانيل: "لا يمكنك فعل ذلك إذا قمت بذلك ، فسوف نخسر إلى الأبد."

ترامب: "بالضبط انتم تخسروا إلى الأبد بدوني.. أنا لا أهتم .. هذا ما يستحقه الجمهوريون لعدم التمسك بي"

 

ورداً على ذلك ، حاولت مكدانيل إقناع ترامب بأن إنشاء حزبه الخاص لن يؤدي فقط إلى تدمير الحزب الجمهوري ، بل سيدمره هو شخصيا أيضًا قائلة: "ليس هذا ما يستحقه الأشخاص الذين اعتمدوا عليك ، الأشخاص الذين آمنوا بك سوف تدمر إرثك."

 

وكتب كارل أن موقف ترامب كان أنه إذا خسر ، فإنه يريد أن يخسر كل من حوله أيضًا، وفقًا لمصدر شهد المحادثة كان ترامب يتحدث كما لو كان ينظر إلى تدمير الحزب الجمهوري على أنه عقاب لقادة الحزب الذين خانوه - بما في ذلك أولئك الذين صوتوا لعزله والمجموعة الأكبر التي كان يعتقد انها لم تقاتل بقوة كافية لجعل الانتخابات لصالحه.

 

واكمل: بعد التحول المتوتر، أبلغت ماكدانييل قيادة المجلس الوطني الاتحادي بخطط ترامب ، مما أدى إلى مواجهة متوترة بين ترامب وحزبه على مدار الأيام الأربعة المقبلة.

 

وفقًا للكتاب ، أوضحت ماكدانييل وفريق قيادتها أنه إذا غادر ترامب ، سيتوقف الحزب فورًا عن دفع الفواتير القانونية التي تكبدها أثناء الطعون التي أعقبت الانتخابات.

 

كتب كارل: "لكن الأهم من ذلك ، أن المجلس الوطني الاتحادي هدد بجعل الأصول السياسية الأكثر قيمة لترامب بلا قيمة" ، مشيرًا إلى "قائمة عناوين البريد الإلكتروني للحملة الخاصة بأربعين مليونًا من مؤيدي ترامب.

 

يقول الكتاب: "إنها قائمة استخدمها ترامب لكسب المال من خلال تأجيرها للمرشحين بتكلفة باهظة وجلبت أموالاً كثيرة لدرجة أن مسؤولي الحزب قدروا قيمتها بحوالي 100 مليون دولار"، وبعد خمسة أيام من الكشف عن الخطط التي كان من الممكن أن تدمر حزبه السياسي في تلك الرحلة الأخيرة على متن طائرة الرئاسة تراجع ترامب قائلاً إنه سيظل جمهوريًا بعد كل شيء.

وحاولت شبكة إية بي سي الحصول علي تعقيب من ترامب وماكدانييل حول ما ورد في الكتاب، إلا أن كلاهما نفي تماماً تلك الواقعة.

 

وقالت مكدانيل لشبكة ABC News: "هذا خطأ ، لم أقم بتهديد الرئيس ترامب بأي شيء". وأضافت: "أنا وهو لدينا علاقة عظيمة. لقد عملنا بلا كلل معًا لانتخاب الجمهوريين صعودًا وهبوطًا في الاقتراع ، وسنواصل القيام بذلك."

 

بينما قال ترامب ، رداً على القصة ، "إن المراسل من الدرجة الثالثة جوناثان كارل كان يكتب أخبارًا كاذبة عني منذ البداية. ما عليك سوى إلقاء نظرة على ما تم الكشف عنه الآن بشأن خدعة روسيا وروسيا وروسيا. لقد كانت عملية احتيال مختلقة وملفقة تمامًا".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة