أكرم القصاص - علا الشافعي

أوباما ينتقد ترامب بسبب "4 سنوات من العداء ضد المناخ" فى خطابه بجلاسكو

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 09:36 م
أوباما ينتقد ترامب بسبب "4 سنوات من العداء ضد المناخ" فى خطابه بجلاسكو باراك اوباما وجو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذهب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما إلى مؤتمر المناخ الدولي في جلاسكو اليوم لمساعدة إدارة بايدن في إقناع العالم أن أمريكا كانت جادة بالفعل في مكافحة تغير المناخ.

وأعرب أوباما عن أسفه لـ "أربع سنوات من العداء النشط للرئيس السابق دونالد ترامب تجاه علوم المناخ" وإنكار الحزب الجمهوري لازمة المناخ وعدم التعامل معها، كما أعرب عن قلق أعمق وأوسع من أن السياسة في جميع أنحاء العالم لا ترقى إلى مستوى ما يجب القيام به لإنقاذ الكوكب.

قال أوباما: "أدرك أننا نعيش في لحظة اختفي فيها التعاون الدولي - ويرجع ذلك جزئيا إلى الوباء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى صعود القومية والدوافع القبلية حول العالم ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الافتقار إلى القيادة من جانب أمريكا لمدة أربع سنوات في مجموعة من القضايا المتعددة الأطراف".

وأكد أوباما إن الولايات المتحدة تعيد التواصل مع العالم بشأن المناخ، قائلا: "بالطبع بالعودة إلى الولايات المتحدة ، توقف بعض تقدمنا ​​عندما قرر خليفي الانسحاب من جانب واحد من اتفاقية باريس في سنته الأولى في منصبه. لم أكن سعيدًا بذلك" في إشارة الى ترامب.

لكنه قال إن هذه السنوات الضائعة ليست سببًا لفقدان الثقة في قوة ما يمكن أن يحققه التعاون العالمي ، أو حتى في التزام الولايات المتحدة بالمناخ. وقال أوباما إنه على الرغم من ترامب ، فإن "الشعب الأمريكي قد أوفى بالتزامنا الأصلي بموجب اتفاقية باريس".

وأضاف: "ليس هذا فقط ، لكن بقية العالم بقي في الصفقة. والآن مع عودة الرئيس بايدن وإدارته إلى الاتفاقية ، تنخرط الحكومة الأمريكية مرة أخرى وتستعد للقيام بدور قيادي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة