اتهام حاكم ولاية نيويورك السابق بملامسة امرأة أثناء توليه منصبه

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 10:07 ص
 اتهام حاكم ولاية نيويورك السابق بملامسة امرأة أثناء توليه منصبه اندرو كومو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن حاكم ولاية نيويورك السابق أندرو كومو قد وجه إليه اتهام أمس، الخميس، بملامسة امرأة داخل مقر إقامته الرسمى، وفقا للشكوى الجنائية التى تم تقديمها فى محكمة مدينة ألبانى.

واستندت الشكوى إلى رواية واحدة من عشرات النساء اللاتى اتهمن كومو بالتحرش الجنسى، وشكلت أساس تقرير المدعى العام بالولاية الذى أسفر فى نهاية الأمر عن استقالته فى أغسطس الماضى.

وأوضحت نيويورك يورك تايمز أن الشكوى كانت تطورا خطيرا وربما مدمرا لكومو الذى لا يزال  يحارب الإدعاءات التى وردت فى التقرير المشوه لسمعته. كما ـنها تمثل فصلا مذهلا فى الزوال السياسى لرجل سيطر على سياسات الولاية لمدة 10 سنوات، وكان يبدو فى طريقه للفترة الرابعة، واعتبر بطلا وطنيا إثناء غدارته لأزمة وباء كورونا.

والآن، سيطلب من كومو المثول أمام المحكمة فى ألبانى فى 17 نوفمبر بتهمة الملامسة الإجبارية.وذكرت الصحيفة أن توجيه اتهام لكومو قد فاجأ العديد فى مدينة نيويورك، من بينهم ديفيد يوراس، مدعى المقاطعة فى ألبانى الذى قال فى بيان إنه مثل باقى الرأى العام تفاجأ بمعرفة الشكوى الذى قدمها مسئول أمن المقاطعة.

وردا على الاتهام، قالت المحامية الشخصية لكومو إن الحاكم االسابق لم يلامس أى أحد على الإطلاق، ووصفت دوافع شريف المقاطعة كريج أبل بأنها غير مناسبة، وانتقدته لعدم التواصل مع محامى المقاطعة.

ولفتت نيويورك تايمز إلى أن تهمة الملامسة القسرية تعد جنحة تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عام، واستند الاتهام إلى أدلة تشل رسالة نصية من هاتف كومو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة