أكرم القصاص - علا الشافعي

فضائح حاكم نيويورك الجنسية تحاصر شقيقه مذيع "CNN" بعد قرار الاستقالة.. كريس كومو يتبرأ من "أندرو" ويؤكد: حاولت دعم أخى.. ولم أكن مستشاراً شخصياً له.. وكاثى هوكول تستعد لتصبح أول امرأة تحكم الولاية الأمريكية

الخميس، 19 أغسطس 2021 01:34 ص
فضائح حاكم نيويورك الجنسية تحاصر شقيقه مذيع "CNN" بعد قرار الاستقالة.. كريس كومو يتبرأ من "أندرو" ويؤكد: حاولت دعم أخى.. ولم أكن مستشاراً شخصياً له.. وكاثى هوكول تستعد لتصبح أول امرأة تحكم الولاية الأمريكية كريس كومو شقيق حاكم نيويورك
كتبت : رباب فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدمات متتالية تلقاها الحزب الديمقراطي داخل الولايات المتحدة، بعدما سقط حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو بشكل مدوي بسبب سلسلة من الاتهامات الجنسية، وذلك بعدما كان الحزب يراهن عليه في الكثير من المعارك السياسية مع الحزب الجمهوري، مثلما كان الوضع في الأشهر الأخيرة من حكم الرئيس السابق دونالد ترامب.
 
ولا تزال تداعيات استقالة حاكم نيويورك، أندرو كومو تلقى بظلالها على شقيقه كريس كومو، مقدم البرامج الشهير في شبكة "سى إن إن" الأمريكية، حيث اضطر للرد على المطالبات بالتحقيق في سلوكه المهنى عندما كان يجرى مقابلات معه، مؤكدا إنه لم يكن مستشارًا لشقيقه، لكنه قدم النصح له.
 

وتقول صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن أندرو كومو استقال الأسبوع الماضي بسبب مزاعم بتحرشه جنسيا بـ11 امرأة. ورغم نفيه المزاعم، إلا أنه من المقرر أن يتنحى الأسبوع المقبل. وستحل محله نائبة الحاكم كاثي هوشول، لتكون بذلك أول امرأة تحكم نيويورك.
 
وواجه كريس كومو انتقادات واسعة النطاق لتقديمه المشورة لأخيه خلال فضيحة التحرش، ولتغطيته له خلال جائحة فيروس كورونا.
 
وقال كريس كومو أمام الكاميرات "قلت بصراحة أنني لا أستطيع أن أكون موضوعيًا عندما يتعلق الأمر بأسرتي.. وعندما حدثت [الفضيحة]، حاولت أن أكون هناك من أجل أخي. أنا لست مستشارا. أنا أخ، لم أكن مسيطرًا على أي شيء. كنت هناك للاستماع وتقديم رأيي.
 
وتابع : وكانت نصيحتي لأخي بسيطة ومتسقة بشأن ما فعلته. أخبر الناس بما ستفعله لتكون أفضل، وأعرب عن ندمك ، وتقبل فكرة أنه لا يهم ما تقصده. ما يهم هو كيف تم فهم أفعالك وكلماتك. ونعم ، بينما كان شيئًا لم أتخيله أبدًا. لقد حثثت أخي على الاستقالة عندما حان الوقت".
 
وعند إعلان استقالته، ادعى الحاكم كومو "وجود تحيز أو عدم نزاهة في نظام العدالة" لكنه اعتذر "بعمق " لمتهميه، الذين قال إنهن ربما "شعرن بالإهانة حقًا".
 
وقال كريس كومو، أيضًا إنه "لم يضل أبدًا أي شخص بشأن المعلومات التي كنت أقدمها أو لا أقدمها.. لم أهاجم أبدًا، ولم أشجع أي شخص على مهاجمة أي امرأة تتقدم باتهام. لم أقم مطلقًا بإجراء مكالمات للصحافة بشأن حالة أخي. لم أؤثر أو أحاول السيطرة على تغطية CNN لعائلتي."
 
وتابع قائلا "كما تعلمون في شهر مايو عندما طُلب مني التوقف عن التواصل مع مساعدي أخي في أي اجتماعات جماعية، أقرت بأن ذلك كان خطأ. أعتذرت لزملائي وتوقفت.. كان وضعًا فريدًا أن أكون أخًا لسياسي وسط فضيحة وأن أكون جزءًا من وسائل الإعلام ".
 

ومن المقرر أن تصبح نائبة حاكم نيويورك كاثى هوكول، أول امرأة تشغل منصب حاكم نيويورك، وسيساعدها فى مهمتها الجديدة خبرات سياسية متنوعة دفعتها للانتقال من عضوية مجلس بلدية فى شمال نيويورك إلى مبنى الكابيتول هيل فى واشنطن.
 
وبصفتها نائبة حاكم نيويورك، وهو الموقع الثاني في تسلسل القيادة على مستوى الولاية، فإنها ستتسلم المنصب في غضون أسبوع من كومو، وهي الخطوة التي علقت عليها بتغريدة علي تويتر قائلة: "أتفق مع قرار الحاكم كومو التنحي. هذا هو الفعل الصائب الذي يصب في مصلحة سكان نيويورك".
 
وأضافت "نظراً لأني خدمت على جميع المستويات الحكومية ولأني المرشحة التالية في تسلسل القيادة، فإنني على استعداد لتولي منصب الحاكم السابع والخمسين لولاية نيويورك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة