"سوثبى" تطلق مزادًا لأعمال بيكاسو خارج موقعها لأول مرة.. ماذا يضم؟

الخميس، 21 أكتوبر 2021 12:00 م
"سوثبى" تطلق مزادًا لأعمال بيكاسو خارج موقعها لأول مرة.. ماذا يضم؟ دورا مار ملهمة بيكاسو
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق السبت المقبل  23 أكتوبر مزاد سوثبى للوحات الفنان الأسبانى العالمى بابلو بيكاسو، ويتضمن هذا المزاد التاريخي أحد عشر عملاً، كانت جميعها معروضة حتى وقت قريب فى مطعم بيكاسو الشهير فى بيلاجيو، وهو أول مزاد علنى على الإطلاق فى أمريكا الشمالية خارج مزاد سوثبى المميز في نيويورك.

وتجسد اللوحات المعروضة حبيبات الرسام الإسبانى العالمى في بورتريهات نادرة لهن أبدعها بيكاسو خلال فترات علاقته بهن، كما تبرز إرثه كفنان وأب.

ومن اللوحات التى سيتم عرضها Femme au béret rouge-orange المرسومة عام 1938، والتى يصل سعرها إلى 30 مليون دولار أمريكى حسب القيمة المقدرة لها من قبل المزاد، وهى واحدة من آخر اللوحات العظيمة التى تجسد ماري تيريز، وهى لوحة نادرة نظرًا لأن علاقتها ببيكاسو تداعت أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي، وقد تم استبدال وجهها الأيقوني ببطء بشريكة بيكاسو الأخرى، دورا مار.

download
إحدى لوحات المزاد

ينضم إلى هذه الصورة المذهلة لوحتان ضخمتان من عام 1969، الأولى هى واحدة من أكبر لوحات بيكاسو فى هذه الفترة، وتعكس اللوحة المسماة Homme et enfant أسلوب الفنان المتأخر التلقائى وتتحدث عن إرثه كفنان ورجل وأب - وهو الشغل الشاغل فى السنوات الأخيرة لبيكاسو.

وقد تم عرض كل من Homme et enfant و Buste d’homme ، اللذان يعيدان صياغة الفنان باعتباره فارسًا رجوليًا، في المعرض التاريخى لعام 1970 في Palais des Papes فى أفينيون الذى نظمه كريستيان وإيفون زيرفوس.

ويعد بابلو رويز بيكاسو الذى ولد في 25 أكتوبر 1881، في مالقة، بإسبانيا وتوفي في 8 أبريل 1973، بموجان، في فرنسا واحدا من أشهر الفنانين في القرن العشرين وينسب إليه الفضل في تأسيس الحركة التكعيبية في الفن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة