الكشف عن لوحة "المرأة العارية الوحيدة" لـ بيكاسو بتقنية الذكاء الاصطناعى.. صور

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 04:29 م
الكشف عن لوحة "المرأة العارية الوحيدة" لـ بيكاسو بتقنية الذكاء الاصطناعى.. صور لوحة المرأة العارية لبيكاسو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت شركة أوكسيا بالوس "Oxia Palus"، التى تستخدم التكنولوجيا لإعادة إحياء الفن المفقود، تشكيل لوحة "المرأة العارية الوحيدة" لـ بابلو بيكاسو، من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعى، وتكنولوجيا التصوير المتقدمة والطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث رسم بيكاسو لوحة "وجبة الرجل الكفيففوقها عام 1903، وتم الكشف عن لوحة المرأة العارية بشكل جزئى، من خلال استخدام صور مركبة من الأشعة السينية (XRF)، وتمكّنت الشركة من إعادة الحياة إلى العمل المخفى، وفقًا لما نشرته شبكة "سى إن إن" عربية.

ومن أجل تحقيق ذلك، استخدمت الشركة تقنية المسح بالأشعة السينية ومعالجة الصورة، من أجل الكشف عن آثار اللوحة المخفيّة، ثم درّبت الذكاء الاصطناعى على خصائص الرسم لدى بيكاسو بهدف إضافة ضربات فرشاة للوحة، مستخدمة تقنيّته، ونتج عن ذلك حقلًا علويّا للوحة يحدّد تركيبتها، ثم استخدمت تقنية الطباعة الثلاثية البعد لإعادة تشكيل اللوحة على قماش للرسم".

الكشف عن لوحة المرأة العارية
الكشف عن لوحة المرأة العارية
 
ومن جهته، قال أنطونى بو راشد، مؤسس شركة "أوكسيا بالوس"، إنّ الفن هو مخزن لمعلومات معقدة، وتكنولوجيا تعلّم الآلة تطوّرت إلى درجة في إمكانها المساعدة في تحليل المعلومات، مضيفًا: "حاليًا، طوّرنا نظامًا معقدًا في إمكانه مساعدتنا لفهم تاريخنا وثقافتنا على نحو أفضل".
 
الكشف عن لوحة بيكاسو
الكشف عن لوحة بيكاسو

ولوحة العارية الوحيدة، تعود إلى حقبة بيكاسو الزرقاء، وهى من اللوحات التى استهلّ بها مساره الفنى، ولم يكن الفنان يرغب بالرسم فوقها، وقال أنطونى "عندما رسم بيكاسو لوحة المرأة العارية الوحيدة ووجبة الرجل الكفيف، كان فقير الحال وكانت مواد الرسم باهظة الثمن، لذا يرجّح أنه كان متردّدًا فى الرسم فوق لوحته الأولى".

وأضاف أنّ وجه هذه المرأة يظهر فى لوحة بيكاسو "الحياة" (La Vie) وفى بعض رسوماته، ما يشير إلى أنّ الرسّام كان مقرّبًا منها، ومن المقرر عرض العمل الفني في "Deeep AI Art Fair" في لندن الأسبوع المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة