المخرج رامى رومانى يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل فوزه بـ9 جوائز إيمى

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 10:40 م
المخرج رامى رومانى يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل فوزه بـ9 جوائز إيمى المخرج المصرى العالمى رامى رومانى
كتب رامي نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج المصرى العالمى رامى رومانى، الفائز بـ 9 جوائز "إيمى"، إنه قدم أكثر من 134 عملا وثائقيا حتى الآن، تم عرضها على القنوات العالمية بالخارج، لافتاً إلى أنه أخرج أول فيلم وثائقى عن الحضارة المصرية وعمره 12 سنة فقط.

وأضاف المخرج المصرى العالمى رامى رومانى خلال حواره على تليفزيون اليوم السابع: "والدى ووالدتى بيشتغلوا في الأفلام الوثائقية من سنين، وكانوا حريصين أنى أنزل أتعلم منهم، ووقتها كان عمرى 9 سنوات فقط، ثم درست الإرشاد السياحى لأدرس الآثار المصرية والأسر الفرعونية، وهو ما ساهم في خبراتى في إخراج وتقديم الأفلام الوثائقية عن مصر القديمة والتي تم عرضها على أكبر القنوات العالمية".

وكشف المخرج المصرى العالمى رامى رومانى، عن أغرب موقف حدث له خلال عمله في الأفلام الوثائقية عن المقابر الفرعونية، قائلاً:" وأنا سنى 13 عاماً كنا في منطقة الأهرامات مع والدى والدكتور زاهى حواس وقتها كان يتم العمل على أحد الاكتشافات في الأهرامات، وهى مقبرة أوزوريس أحد آلهة مصر القديمة وطلب منى وقتها الدكتور زاهى حواس الدخول إلى النفق لأن وقتها كان جسمى صغير وبالفعل نجحت في الدخول إلى المقبرة بعدما فشلت محاولة إدخال المعدات في بداية العمل".

الحلقة ضمن سلسلة حلقات "مصريون في هوليود" والتي تكشف قصص نجاح المصريين في إنتاجات هوليود، والتي يعدها الزميل رامى نوار، وتقديم الحلقة شروق وجدى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة