أخبار الأدب تحتفي بأكتوبر وعبد الرزاق قرنح

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 08:23 م
أخبار الأدب تحتفي بأكتوبر وعبد الرزاق قرنح اخبار الأدب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفت جريدة أخبار الأدب القاهرية في عددها الصادر أمس بذكرى انتصار أكتوبر الخالد، فقد تناولت الجريدة تلك الذكرى العزيزة وأفردت لها صفحتين كاملتين، جزء خصصته لكلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي التي ألقاها في الاحتفال بأكتوبر، وجزء لكلمة السيد اللواء أركان حرب سمير فرج الذي أكد في كلمته أن قادة العدو اعترفوا بأن الجندي المصري كان هو المفاجأة الحقيقة لحرب أكتوبر.
وفي الجزء الثالث والأخير من تغطية نشرت الجريدة نص المداخلة التي قدمها محمد جمال الغيطاني عن دور والده الروائي الكبير الأستاذ جمال الغيطاني في تغطية الحرب في الفترة التي عمل فيها مراسلًا حربيًا، وكان من اللافت أن السيد الرئيس قد علق على مداخلة محمد بقوله:" الأستاذ جمال كان صديقًا عزيزًا واستمتعت كثيرًا بالحديث معه وبالوطنية المتدفقة دائمًا، وإحنا الاتنين من منطقة واحدة".
 
أما ملف العدد فقد خصصته الجريدة لتناول شخصية واعمال الروائي الكبير عبد الرزاق قرنح أحدث الروائيين الفائزين بجائزة نوبل في الأدب.
 
قامت الجريدة بنشر بترجمة حوارين مع الروائي كانا قد نشرا قبل فوزه بالجائزة، إضافة إلى نشر فصل من روايته " ما بعد الحياة " التي صدرت في العام الماضي.
 
ذكرى انتصار أكتوبر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة