استشارى القلب بجامعة جونز هوبكنز: أوروبا واليابان ومصر ضمن تجارب علاج كورونا الجديد

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 08:46 م
استشارى القلب بجامعة جونز هوبكنز: أوروبا واليابان ومصر ضمن تجارب علاج كورونا الجديد
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو عبد الدايم، استشاري أمراض القلب بجامعة جونز هوبكنز، إن إحدى شركات الدواء العالمية أصدرت بيان صحفي، قالت فيه إنها أجرت العديد من التجارب على علاج جديد، قادر على تقليل نسبة الوفيات بين مرضى كورونا ممن لم يعانوا من أعراض شديدة، كما أن الدواء يقلل من نسبة اللجوء إلى المستشفيات أو الرعاية المركزة.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة "dmc": "هذا الدواء وفقا لبيان الشركة وبعد أن يتم موافقة منظمة الصحة العالمية عليه، سيكون طفرة في علاج فيروس كورونا، وهم الآن يسيرون في إجراءات الموافقة عليه من قبل هيئة سلامة الدواء الأمريكية، وهو الدواء الأول من نوعه الذي تم صناعته خصيصاً لفيروس كورونا".
 
وقال: "أعتقد أن هيئة سلامة الدواء الأمريكية ستعطي الموافقة على العلاج لأنه لا يوجد آثار سلبية من استخدامه، وقد تم تجربته في عدة ومن بين تلك الدول في أوروبا واليابان ومصر، ولم يتحدث أحد عن سعره".
 
وتابع: "أنصح أي شخص لم يحصل حتى الآن على اللقاح الخاص بفيروس كورونا، ولابد من ارتداء الكمامات بين الطلاب، لأن هذا الإجراء الاحترازي يقلل بالفعل من انتشار الفيروس ويقلل نسب انتقاله من شخص لأخر، وشركة فايزر قالت إن لقاح كورونا آمن للاستخدام للأطفال في عمر من 5 سنوات إلى 12 عام، وسيتم الموافقة عليه من قبل هيئة سلامة الدواء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة