قضايا على طاولة التوك شو.. لقاح كورونا والاعتمادات المالية لمواجهة الجائحة

الخميس، 07 يناير 2021 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. لقاح كورونا والاعتمادات المالية لمواجهة الجائحة كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها البرامج تأكيدات وزير المالية بشأن توفير الاعتمادات المالية للقاح كورونا..   

"الصحة": أطلقنا موقع حجز لقاح كورونا بشكل تجريبى

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة، إنه تم إطلاق الموقع الإلكترونى لتسجيل طلبات الحصول على لقاح كورونا بصفة تجريبية لمدة 3 ساعات، وسيطلق فعليا لاستخدام المواطن غدا أو بعد غد.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، : "من لا يستطيع دفع الفلوس ستتكفل به الدولة من خلال صندوق تحيا مصر، أي مجانا لغير القادرين"، موضحا أن هناك قاعدة بيانات لدى صندوق تحيا مصر ومبادرة 100 مليون صحة؟ 

وذكر أن أصحاب الأمراض المزمنة يسجلون من خلال تقرير نم المستشفى التي يعالج بها، ومن خلال قاعدة البيانات يتم التأكد منها، موضحا أن المستهدف للتطعيم يحصل على رسالة بموعد ومكان التطعيم

 

وأطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل المواطنين للحصول علي لقاح فيروس كورونا المستجد، ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالى:

https://egcovac.mohp.gov.eg/

 

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

وزير المالية: تنسيق متكامل مع الصحة لتوفير الاعتمادات المالية للقاح كورونا

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك تنسيقا متكاملا مع وزارة الصحة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة بشأن توفير لقاح كورونا.

 

من ناحية أخرى أوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، أنه كان يتم التعامل مباشرة مع مأمور الضرائب ومأمورية الضرائب، وكانت الإجراءات متعددة، حيث حاليا يتم تسهيل الإجراءات، مع وضع قانون لذلك، ويتم ميكنة هذه الإجراءات، مشيرا إلى أن ميكنة المنظومة الضريبية ستمكن الدولة من تنظيم العلاقة بين الممولين.

 

وأشار إلى أنه تم البدء في إدخال الشركات بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ووصلنا إلى 134 شركة حتى الآن، والشهر المقبل سيدخل حوالى 400 شركة آخرين، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من استخدام الفاتورة الإلكترونية تتم بين الدولة والشركات ويتبعها التعامل بين الأفراد والمؤسسات.

 

وذكر وزير المالية، أن الانتهاء من المنظومة الإلكترونية خلال مارس أو إبريل العام المقبل، حيث منظومة الجمارك قربت على الانتهاء، ففي 30 يونيو المقبل ستكون صادرات مصر على منصة واحدة.

حلمى بكر: لم أسمع أغنية محمد فؤاد الجديدة وما يقال على لسانى ضده غير صحيح

قال الموسيقار حلمى بكر، إن مواقفه معروفة ضد كل ما يسيئ إلى شكل الغناء، مشيرا إلى أن بعض الجهلاء تحت دعوى التجديد يقدمون أغانى ليس لها علاقة بمهنة الطرب.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، أنه لم يسمع أغنية محمد فؤاد الجديدة حتى الآن وما يقال على لسانه غير صحيح، مردفا: "دا أقطع شهاداتى وكل اللى قضيته في حياتى كملحن وكرئيس لجنة استماع، بقالى 40 سنة  أرأس لجنة استماع، وأنا مش عيل صغير، لما بسمع الغناء بعرف الملحن كان في حالة نفسية شكلها أيه؟، الحالة المجتمعية الغنائية في منتهى السوء، ولاحظت أنه عاوز تشهر مطرب خلى حلمى بكر يشتمه".

 

وتابع: "مطرب قال حلمى بكر كان بيشتغل ميكانيكى، كان ممكن أرفع قضية وقلت الميكانيكى مش عيب، عدوية الكبير قال ميكانيكى ولما سألوه قال "ماقولتش"، مردفا: "أنا اتكلمت عن أغنية محمد فؤاد وقلت مطرب من زمن حديث جميل ومن لم يعش في الزمن فليخرج منه، ماسمعتش الأغنية لغاية دلوقتى، وكلمت محمد فؤاد وقلت له لا تنطوى للغوغائية التي تثير الشغف في سبيل الحصول على مجد زائف".

 

وأردف: "في ناس بتقول معملتش غير 4 أغانى، دا 4 أغانى في زمن العمالقة يساوى مليون أغنية، أنا في يوم من الأيام رفضت أغنية لصباح، دلوقت تلاقى مطربين اسمهم شواكيش وبنس ومفاتيح بلدى، وكزبرة، أما دعارة الأغانى أنا وراهم ومش هسيب حد فيهم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة