اللجنة الأوليمبية الأسترالية: ألعاب طوكيو ستكون مختلفة للغاية

الجمعة، 22 يناير 2021 12:30 م
اللجنة الأوليمبية الأسترالية: ألعاب طوكيو ستكون مختلفة للغاية اولمبياد طوكيو
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكدت اللجنة الأولمبية الأسترالية أن دورة ألعاب طوكيو ستكون "مختلفة للغاية وأكثر بساطة"، واستبعدت الشائعات حول احتمال إلغائها بسبب وضحع جائحة فيروس كورونا المستجد في البلد الآسيوي وفي العالم.

وردا على سؤاله من جانب وسائل الإعلام في هذا الصدد، قال المدير التنفيذي للجنة الأسترالية، مات كارول، الجمعة "إن تجهيزات ألعاب طوكيو جارية. ستضاء الشعلة في 23 يوليو 2021. ها ما أكده للتو رئيس الوزراء الياباني الجديد (يوشيهيدي سوجا)".

وأشار كارول إلى أن أوليمبياد طوكيو، التي كان من المقرر في البداية إقامتها في صيف العام الماضي وتم تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ستكون "مختلفة جدا وأبسط"، وسيكون التركيز فيها على الرياضيين والمنافسات بشكل أكبر.

وفي هذا السياق، أوضح "لسوء الحظ، سيتم تقليص الاحتفالات والجوانب الثقافية للألعاب. القرارات بشأن الجمهور، المحلي والدولي، لم تُتخذ بعد".

وفي وقت سابق الجمعة، أصرت الحكومة اليابانية على فكرتها بإقامة دورة الألعاب الأوليمبية المقررة الصيف المقبل في طوكيو، على الرغم من الشائعات التي انتشرت حول إمكانية إلغائها وخطورة الوضع الوبائي في البلاد وفي بقية العالم.

ولا تزال السلطات اليابانية حازمة في قرارها برغم تزايد الأصوات، سواء في البلد الآسيوي أو خارجه، حول احتمال تأجيل أو حتى إلغاء دورة ألعاب طوكيو بسبب الأزمة الصحية العالمية، والتي يعد وضعها حاليا أسوأ من حيث الإصابات اليومية مقارنة بشهر مارس الماضي.

ونشرت صحيفة (التايمز) البريطانية الخميس، معلومات أشارت إلى أن الحكومة اليابانية كانت قد خلصت بالفعل إلى أن إقامة الأوليمبياد هذا الصيف سيكون مستحيلا، وذلك نقلا عن مصادر من الائتلاف الحاكم.

لكن الوزيرة اليابانية المسؤولة عن دورة الألعاب، سيكو هاشيموتو، نفت هذه المعلومات في تصريحات أدلت بها لوسائل الإعلام في بلادها اليوم، وأكدت أن "حكومة اليابان ستبذل قصارى جهدها لإقامة الألعاب الأولمبية والبارالمبية هذا الصيف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة