Jill biden .. كيف ردت السيدة الأولى على تشكيك الصحافة فى درجتها العلمية

الخميس، 21 يناير 2021 02:13 م
Jill biden .. كيف ردت السيدة الأولى على تشكيك الصحافة فى درجتها العلمية Jill biden
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاعت السيدة الأمريكية الأولي Jill biden أن تخطف الأنظار قبل وأثناء حفل تنصيب زوجها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، وذلك لما تمتعت به من بساطة وانتقاء جيد لإطلالتها وتعليقاتها على مختلف الأحداث.
 
 

Jill biden .. زوجة بايدن تتعرض لأزمة تشكيك قبل انطلاق مارثون الانتخابات

 
وقبل انطلاق مارثون الانتخابات الأمريكية 2020 التي فاز بها جو بايدن علي حساب الرئيس السابق دونالد ترامب، تعرضت Jill biden لأزمة تشكيك في شهادتها العلمية ودرجة الدكتورة، وذلك في تقرير مثير للجدل نشرته صحيفة وول ستريت جورنال قبل قرابة 3 أشهر.
 
Jill biden
Jill biden
 
وفي ذلك الحين ردت الدكتورة جيل بايدن على المقال الذي رجح أن حصولها على درجة الدكتوراه فى التربية لا يخولها استخدام لقب "دكتورة"، وقالت إن الحصول على درجة الدكتوراه، هو أحد الإنجازات التي تفتخر بها.
 
 

Jill biden .. زوجة بايدن ترد بقوة على الهجوم عليها

 
وقالت جيل بايدن لمضيف برنامج CBS Late Show ستيفن كولبير وهي جالسة بجوار زوجها جو بايدن: "كانت تلك مفاجأة كبيرة. لاسيما فيما يتعلق باللهجة المستخدمة.. لقد وصفنى بالطفلة. من أكثر الأشياء التي أشعر بالفخر بها هي درجة الدكتوراه. أعني ، لقد عملت بجد من أجل ذلك ".
 
 
 
 
جو بايدن وزوجته جيل بايدن
جو بايدن وزوجته جيل بايدن
 
وقال جوزيف إبستين، الأستاذ المساعد السابق في جامعة نورث وسترن لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الحصول على درجة الدكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير لا يخولها استخدام لقب "دكتور" الفخري، لأنها لم تكن مؤهلة طبيا، لذلك كتب أن استخدامها لـ "دكتور" "مشابه للاحتيال".
 
وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن المقال قوبل بالغضب والاتهامات على نطاق واسع بالتمييز على أساس الجنس ، فضلاً عن النفاق الواضح للعديد من هجمات اليمين المصاحبة.
 
وكانت أطروحة الدكتورة بايدن حول تعظيم احتجاز الطلاب في كليات المجتمع. كما أنها حاصلة على درجتي ماجستير. وقالت إنها ستواصل العمل في التعليم وهي السيدة الأولى.
 
وقالت لكولبير ، مشيرة إلى السنوات الثماني التي كان فيها زوجها نائب رئيس باراك أوباما، إنها درست الـ ثماني سنوات عندما كنت سيدة ثانية.
  
وأضافت "أنا أتطلع حقًا لأن أكون السيدة الأولى وأن أفعل الأشياء التى فعلتها كسيدة ثانية. بالاستمرار مع العائلات العسكرية والتعليم وكليات المجتمع المجانية،  وبعد ذلك سأقوم بالتدريس أيضًا".
 
jill biden مع زوجها
jill biden مع زوجها
 
وقالت أيضًا إن زوجها حضر عندما دافعت عن أطروحة الدكتوراه: "لقد سلمتها الدكتوراه على خشبة المسرح، جامعة ديلاوير" - وأعربت عن شكرها لمن دافعوا عنها ضد هجوم إبستين.
 
وقالت: "انظر إلى كل الأشخاص الذين خرجوا لدعمي. أعني ، أنا ممتنة جدًا وكنت ، كما تعلمون ، غارقة في كرم الناس".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة