الدوري الإنجليزي يبرز أرقام واين روني الأسطورية بعد اعتزاله كرة القدم

الجمعة، 15 يناير 2021 07:35 م
الدوري الإنجليزي يبرز أرقام واين روني الأسطورية بعد اعتزاله كرة القدم واين روني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي على موقع "تويتر" أرقام واين روني لاعب مانشستر يونايتد الأسبق، والملقب بالفتى الذهبي للمنتخب في "البريميرليج" عقب إعلانه اعتزال اللعب رسمياً اليوم والاكتفاء بمهام المدير الفني لفريق ديربي كاونتي أحد أندية الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"، بعد مسيرة طويلة في الملاعب.

وبدأ واين روني مسيرته وكان عمره 16 عاماً بهدف مذهل في يسجل أولى أهدافه في مباراة ايفرتون ضد ارسنال ليسجل خلال العامين الأول والثاني 15 هدفاً في الدوري الإنجليزي قبل أن ينطلق الى مانشستر يونايتد في موسم 2004.

ونجح واين روني في تحقيق 5 ألقاب دوري انجليزي في 13 موسماً خاضها مع مانشستر يونايتد، كما حصل على أفضل لاعب مرة واحدة في البطولة نفسها و5 مرات لاعب الشهر.

ونجح واين روني في خوض 491 مباراة سجل خلالها 208 أهداف و103 أسيست و5 ألقاب دوري وأفضل لاعب في الموسم حيث يحتفظ حتى الآن بثاني أفضل هداف في البريميرليج خلف الآن شيرر صاحب 260 هدفا مع نيوكاسل.

في سياق متصل، سلط الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الضوء على اعتزال واين رونى.

وقرر واين روني، أسطورة مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي، اعتزال كرة القدم نهائيا، للتفرغ لتدريب فريق ديربي كاونتي بعقد طويل الأجل.

ونشر الاتحاد الدولى لكرة القدم عبر الصفحة الرسمية على موقع تويتر، "لن نقول وداعاً...بل شكراً إلى واين روني.. أعلن أفضل هداف فى تاريخ مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا اعتزاله اللعب رسمياً.. نتمنى أن تكون مسيرته التدريبية ناجحة أيضاً".

وذكرت صحيفة "الجارديان" أن روني البالغ من العمر 35 عامًا الذى تولى منصب المدرب المؤقت منذ نوفمبر الماضي، بعد إقالة فيليب كوكو، حصل الآن على عقد لمدة عامين ونصف لتولي المنصب بشكل دائم.

ويأمل ديربي كاونتي أن يساعد التعيين في استقرار نادي التشامبيونشيب، حيث ينتظر بعض أعضاء الفريق الأول والجهاز الفني أجور شهر ديسمبر وسط استحواذ مطول بقيادة الشيخ خالد، ابن عم مالك مانشستر سيتي الشيخ منصور.

ولعب روني 120 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا، وسجل 53 هدفًا، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد ، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا عام 2008،  وهو الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد ومنتخب الأسود الثلاثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة