أكرم القصاص - علا الشافعي

روني يعتزل كرة القدم نهائيًا ويتولى تدريب ديربي كاونتي

الجمعة، 15 يناير 2021 04:29 م
روني يعتزل كرة القدم نهائيًا ويتولى تدريب ديربي كاونتي روني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر واين روني، أسطورة مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي، اعتزال كرة القدم نهائيا، للتفرغ لتدريب فريق ديربي كاونتي بعقد طويل الأجل والذى كان يقوده مؤقتا كلاعب ومدرب، ليسدل الستار على مسيرة رائعة في الساحرة المستديرة.

وذكرت صحيفة "الجارديان" أن روني البالغ من العمر 35 عامًا الذى تولى منصب المدرب المؤقت منذ نوفمبر الماضي، بعد إقالة فيليب كوكو، حصل الآن على عقد لمدة عامين ونصف لتولي المنصب بشكل دائم.

ويأمل ديربي كاونتي أن يساعد التعيين في استقرار نادي التشامبيونشيب، حيث ينتظر بعض أعضاء الفريق الأول والجهاز الفني أجور شهر ديسمبر وسط استحواذ مطول بقيادة الشيخ خالد، ابن عم مالك مانشستر سيتي الشيخ منصور.

وقال روني، "عندما عدت لأول مرة إلى المملكة المتحدة، شعرت بالذهول تمامًا بسبب إمكانات ديربي، ملعب التدريب وجودة اللعب واللاعبين الشباب القادمين، وبالطبع القاعدة الجماهيرية التى ظلت مخلصة وداعمة، على الرغم من العروض الأخرى، كنت أعرف غريزيًا أن ديربي كاونتي المكان المناسب لي".

وأضاف رونى، "الحصول على فرصة لمتابعة أمثال بريان كلوف، وجيم سميث، وفرانك لامبارد وفيليب كوكو، إنه لشرف كبير، ويمكنني أن أعد كل من يشارك فى النادي وجميع مشجعينا، وطاقم العمل الخاص بي، وأننا لن ندخر وسعا في تحقيق الإمكانات التي شهدتها خلال الأشهر الـ 12 الماضية لهذا النادي التاريخي لكرة القدم".

ولعب روني 120 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا، وسجل 53 هدفًا، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد ، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا عام 2008،  وهو الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد ومنتخب الأسود الثلاثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة