رئيس تحرير "نيويورك تايمز" يكشف سبب نشر إقرارات ترامب الضريبية قبل الانتخابات

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 01:19 ص
رئيس تحرير "نيويورك تايمز" يكشف سبب نشر إقرارات ترامب الضريبية قبل الانتخابات دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب دين باكيه، رئيس التحرير التنفيذى لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ملاحظة يشرح فيها قرار الصحيفة بنشر معلومات حول إقرارات الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب الضريبية، قائلا : "ننشر هذا التقرير لأننا نعتقد أنه يجب على المواطنين أن يفهموا قدر الإمكان عن قادتهم وممثليهم - أولوياتهم وخبراتهم وأيضًا مواردهم المالية".

وتابع "كل رئيس منذ منتصف السبعينيات جعل معلوماته الضريبية علنية، ويضمن التقليد أن المسؤول الذي يتمتع بسلطة زعزعة الأسواق وتغيير السياسة لا يسعى إلى الاستفادة مالياً من أفعاله ".

وواصل باكيه قائلا: "أ. لقد كسر ترامب، أحد أغنى الرؤساء في تاريخ الأمة، هذه الممارسة كمرشح وكرئيس، وقال ترامب إنه يريد نشر إقراراته الضريبية، لكنه لم يفعل ذلك أبدًا، والواقع لقد حارب بلا هوادة لإخفائهم عن الرأي العام وأكد كذباً أنه لا يمكنه إطلاق سراحهم لأنه كان يخضع للتدقيق من قبل دائرة الإيرادات الداخلية في الآونة الأخيرة، وحارب ترامب ووزارة العدل مذكرات استدعاء من محققين في الكونجرس وولاية نيويورك يطالبون بضرائبه وسجلات مالية أخرى ".

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنها حصلت على بيانات الإقرار الضريبي لرئيس الولايات المتحدة لآلاف العوائد الشخصية والشركات التي تعود إلى أكثر من عقدين.

وقالت إن دونالد ج. ترامب دفع 750 دولارًا من ضرائب الدخل الفيدرالية في العام الذي فاز فيه بالرئاسة في عامه الأول في البيت الأبيض، ودفع 750 دولارًا أخرى.

وكشفت إنه لم يدفع أي ضرائب على الدخل على الإطلاق خلال 10 من السنوات الـ 15 الماضية - إلى حد كبير لأنه ذكر أنه خسر أموالاً أكثر بكثير مما جنى.

وتابع تقرير "نيويورك تايمز" أيضًا أن الضغط المالي على ترامب يتصاعد لأنه مسؤول شخصيًا عن القروض والديون الأخرى التي يبلغ مجموعها 421 مليون دولار، مع استحقاق معظمها في غضون أربع سنوات.

ونفى ترامب فى مؤتمر صحفى هذا التقرير، قائلا إنه أخبار مزيفة وكاذبة، ولقد دفعت الكثير ودفعت الكثير من ضرائب الدخل الحكومية أيضًا... وسيتم الكشف عن كل ذلك، وسوف يخرج، ولكن بعد التدقيق، إنهم يقومون بتقييمهم، ولقد كنا نتفاوض منذ فترة طويلة، ويتم تسوية الأمور، كما هو الحال في مصلحة الضرائب، لكن في الوقت الحالي، عندما تكون قيد المراجعة، لا تقم بنشرها، وأنت لا تفعل ذلك لذلك نحن قيد المراجعة لكن القصة مزيفة تماما. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة