مؤلف أغنية أصالة لـ"تليفزيون اليوم السابع": لا أعلم سبب تحريم الأزهر لـ"رفقا"

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 08:37 م
مؤلف أغنية أصالة لـ"تليفزيون اليوم السابع": لا أعلم سبب تحريم الأزهر لـ"رفقا" تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الشاعر الغنائي محمد أبو نعمة، مؤلف أغنية "رفقا " للمطربة أصالة، على دعوة مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بعدم الاستماع إليها، قائلا إنه لا يعلم بسبب بيان الأزهر ودعوته لمقاطعة الأغنية رغم أنها قريبة من الإنشاد، ولكنه يتوقع أن القرار بسبب وجودها ضمن ألبوم غنائى، ولكنه لا يعلم وجهة النظر، خاصة أنه يوجد أناشيد تم غنائها منها حديث "بني الإسلام على خمس" وبمزيكا وغيرها من الأحاديث، مشيرا إنه يحترم قرار مجمع البحوث الإسلامية.

وأشار أبو نعمة فى تصريحات لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إلى أن أغنية "رفقا" لا تشجع على الرقص ولا يمكن أن يقوم شخص بالرقص على كلماتها، خاصة أن نشيد "مولاي" للشيخ النقشبندي يوجد به مزيكا وآلات موسيقية ولم يرقص عليه أحد، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن يرقص شخص على الرسالة والرقص يتم على الأغاني وقت الفراغ، مشيرا إلى أنه تابع دار الإفتاء المصرية وتحدثت عن الأغاني بشكل عام والتي يوجد بها مزيكا وتقدم رسالة فإنها ليست حرام.

وأوضح أبو نعمة أن أغنية رفقا تمثل أنشودة دينية اجتماعية، وتعالج مشكلة مجتمعية، وهي رسالة لمعاملة النساء بالرفق لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال "استوصوا بالنساء خيرا"، مشيرا إلى أنه كشاعر سبق وأن قدم قصيدة واقتبس فيها من الحديث الشريف.

وأكد أن فريق عمل الأغنية لم يتحدث حول ردود الأفعال على الأغنية، خاصة أن هدفهم نبيل وتقديم رسالة محترمة ولا يتم استخدام الفاظ بذيئة أو كلمات تحرك الغرائز.

وأكد شاعر الأغنية أن قرار سحب الأغنية أو رفعها في يد شركة الإنتاج، مشيرا إلى أنه ليس لديه علم هل سيتم اتخاذ قرار بشأنها من عدمه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة