"إكسترا نيوز" تستعرض الانقسامات الحادة داخل الإخوان.. وتبرز فيديو لــ"اليوم السابع" يفضح سرقة الجماعة أموال التبرعات.. وخبراء: التنظيم يعانى من تشتت وانقسامات على المستوى التنظيمى ومستوى القيادات

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 11:00 م
"إكسترا نيوز" تستعرض الانقسامات الحادة داخل الإخوان.. وتبرز فيديو لــ"اليوم السابع" يفضح سرقة الجماعة أموال التبرعات.. وخبراء: التنظيم يعانى من تشتت وانقسامات على المستوى التنظيمى ومستوى القيادات الاخوان
كتب إبراهيم سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، تسريبا صوتيا جديدا لــ "فيديو اليوم السابع"، يفضح أمير بسام القيادي الهارب في الخارج، حيث كشف حجم السرقات والاختلاسات داخل أروقة التنظيم الإرهابي، وذلك على حساب شبابها الذين يعانون من الذل في الخارج للحصول على لقمة العيش.

وفي بداية التسجيل الصوتي يقول أمير بسام عضو مجلس شورى جماعة الإخوان: "الدكتور محمود حسين لما جه في آخر الجلسة وأعترف أمامكم جميعًا أنه أخذ ما ليس له حق، هو وإبياري وأستاذ بحيري وأستاذ إبراهيم منير، وكتبوا شقق بأسمهم، ولم يتكلم أحد حقيقة أنا زهدت في الناس اللي موجودة".

وأضاف: "أعترف أمامكم أن هذه الأموال بددت، وفي نفس الوقت يقول إحنا بنشحت عشان نعمل لجنة حقوق إنسان، ويلا شدوا حيلكم وتبرعوا، في أول اللقاء يقول تبرعوا وفي نهايته خدنا ملايين، ولم يتكلم أحد، يعني بيطلع لنا لسانه ولم يتحدث منكم أحد".

من جانبه قال علي أبو بكر، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، إن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والأبواق الإعلامية لها والتابعين لها يرتبكون عند الحديث عن مصادر تمويلهم وهم لا يستطيعون الإجابة عنها وهو ما سيرفضون الإجابة عنه بأي حال من الأحوال.

وأضاف أبو بكر، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية إكسترا نيوز، مع الإعلامية ندى رضا، أن هؤلاء يتلقون مبالغ ضخمة للغاية لمهاجمة وعداء الدولة المصرية وأن الكشف عن مموليهم يعني الكشف عن الكثير من الحقائق والمعلومات أمام العالم.

وأوضح أن عناصر الإخوان الإرهابية يعانون من أوضاع اقتصادية سيئة للغاية نظرا لأن القيادات تستحوذ على التمويلات لأنفسهم وأسرهم والمقربين منهم ويتركون الشباب التابعين لهم يواجهون ظروفا اقتصادية سيئة.

وأشار إلى أن الجماعة الإرهابية تعاني من تشتت وانقسامات على المستوى التنظيمي ومستوى القيادات بما يزيد من حالة الاحتقان بين ما تبقى من عناصر تابعة للجماعة، وهذه الجماعة تعاني من التفكك وما تبقى منها يتراجع للوراء.

بدوره قال مصطفى أمين، الباحث فى شئون الجماعات الإرهابية، إن ابراهيم منير يمثل صدمة وشرخا بين جيلين مختلفين داخل جماعة الإخوان، لافتًا إلى أن وجوده يشكل أزمة داخل الجماعة الإرهابية فى الوقت الحالى.

وأضاف مصطفى أمين فى مداخلة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز"، أن إبراهيم منير متحكم ومسيطر على الجماعة الإرهابية فى الخارج، كما ان الدعم الاعلامى الخارجى للقنوات الإرهابية تراجع لأن إبراهيم منير يطالب أعضاء الإخوان بالطاعة العمياء.

وتابع أن محاولات إبراهيم منير الاستيلاء على كرسي المرشد تجعله محل تشتت وخلاف داخل الجماعة.

وأوضح أن الجماعة الإرهابية تؤمن بالعنف للوصول للسيطرة، منوهًا الى أن الجماعات الإرهابية تسيطر على فكر الشباب وتجبرهم على السمع والطاعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة