صور .. تطهير شبكات الصرف الصحي في محافظات القناة

الأحد، 13 سبتمبر 2020 11:14 ص
صور .. تطهير شبكات الصرف الصحي في محافظات القناة تطهير شبكات الصرف الصحي
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة خلال تصريحات صحفية ، أن فرق الصيانة الفنية بالاشتراك فرق الشبكات تواصل أعمال التطهير والملس لخطوط وشبكات الصرف الصحي، في محافظتي السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وذلك طبقا لخطة التطهير الدورية التي تجريها الشركة بنطاق محافظات القناة، مؤكداً علي المتابعة المستمرة علي تلك الشبكات من خلال مهندسو الشركة حتي لا يتسبب انسداد خطوط شبكات الصرف.

وأضاف اللواء عبد الحميد، ان الفرق الفنية بقطاع محافظة الإسماعيلية انتهت من أعمال التطهير والملس لشبكات وخطوط الصرف الصحى بالعديد من المناطق منها ميدان منطقة المنصورة، ومنطقة البلابسة، وحي السلام، وعرايشة مصر، وجاري اعمال التطهير في باقي الميادين.

وأشار اللواء عبد الحميد، أن تم الانتهاء من أعمال التطهير بعدد من المناطق والشوارع الرئيسية في محافظة بورسعيد منها منطقة الكويت بحي العرب، ومنطقة الحرية، بحي المناخ.، وجاري استكمال خطة أعمال التطهير في بعض المناطق، مشيراً ان تم الانتهاء ايضاً من تطهير في محافظة السويس منها مناطق مساكن النور بحى عتاقه، ومنطقة مساكن البحر الأحمر، وتعاونيات الدلتا بحى فيصل.

وناشد رئيس شركة القناة للصرف الصحي، المواطنين عدم القاء المواد الصلبة والمخلفات والقمامة في غرف التفتيش الخاصة بالصرف الصحي وذلك حتي لا يحدث انسداد لمواسير الصرف ويسبب طفوحات للمياه وحفظا علي شبكة الصرف الصحي، لافتا أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة" يحظى باهتمام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة.

 وفى وقت سابق أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، ان تم أعمال استلام خزان المياه الرئيسي لمدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس، سعت 20 ألف متر مكعب، والذى يحتوى على 6 طلمبة كهربائية تصرف 40 متر مكعب /ساعة على ضغط 9 بار وخطوط إمداد قرى شرق البحيرات بمياه الشرب بأقطار من 500 ملى الى 200 ملى وبطول 48 كيلو.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، انه تم الربط على محطات قرية " التقدم، والإبطال 1و2، والسلام، والعبور، والإنذارات، ومحطة 750، ومحطة 500، ومحطة اينو" وذلك لتغذية جميع قرى شرق البحيرات لتصل المياه يوميا ولمده 10 ساعات بالمقابل كانت تصل كل يومين وبعض الأماكن قد تصل 3 أيام فقط فى الشهر.

وأضاف اللواء عبد الحميد، أنه تم استلام عنبر تغذية بالكلور، وديزل 1.5 ميجا للتشغيل فترة انقطاع التيار الكهربائى، كما جارى العمل على استلام عنبر وادي التكنولوجيا، وعنبر الإسماعيلية الجديدة، وذلك بعد إنهاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أعمال الميكانيكية بها لقيام الشركة بإعمال التشغيل والصيانة.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن ذلك سوف يتم القضاء تماماً علي مشكلة ضعف مياه الشرب شرق قناة السويس، لافتا أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة" السويس والإسماعيلية وبورسعيد" يحظى باهتمام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان.

 

IMG-20200913-WA0017
 
 
 
IMG-20200913-WA0018
 
 
 
IMG-20200913-WA0019
 
 
 
IMG-20200913-WA0020

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة